الجمعة ,20 أبريل, 2018 م
الرئيسية أخبار إقتصادية الحموي: ارتفاع الطلب على الخبر تسبب بانقطاعه .. ووزارة الصناعة:نزود المخابز بكميات اضافية

الحموي: ارتفاع الطلب على الخبر تسبب بانقطاعه .. ووزارة الصناعة:نزود المخابز بكميات اضافية

112

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
: قال نفيب اصحاب المخابز عبدالاله الحموي ان الطلب على الخبز ارتفع خلال المنخفض الجوي بنسبة 50 ٪ مقارنة مع الايام العادية .

واضاف الحموي ان المخابز شهدت تهافتا غير مسبوق من قبل المواطنين على شراء الخبز ، وهي كميات اكثر بكثير من حاجتهم الفعلية ليومين او ثلاثة وهذا ادى الى نفاذ الطحين في بعض المخابز .

وقال ان وزارة الصناعة والتجارة لم تزود المخابز بكميات الطحين الكافية وصادف ذلك مع عطلة المطاحن يوم الجمعة ما ادى الى اغلاق بعض المخابز في المملكة .

واشار الى ان التحضيرات لدى المخابز كانت اعتيادية ، لكون المنخفض مطري فقط ، لكن الواقع مختلف تماما حيث كان هناك سحب غير مسبوق من قبل المواطنين على مادة الخبز .

من جانبه قال الناطق الاعلامي في وزارة الصناعة والتجارة ينال البرماوي ان الوزارة حريصة على توفير الطحين المدعوم للمخابز بما يمكنها من القيام بواجبها وتزويد المواطنين بحاجتهم من الخبز .

واضاف البرماوي ان الوزارة بالعادة تقوم بصرف كميات اضافية في مثل هذه الاحوال الجوية من مخصصات المخابز حتى تتمكن من الاستمرار بعملها .

واشار الى ان المخابز تستطيع سحب كميات اضافية من الطحين وستقوم الوزارة بمعالجة هذا الامر لاحقا ، مشيرا الى انها تقوم بفرض رقابة مشددة على المخابز من خلال جولات فرق التفتيش التابعة للوزارة للتأكد من قيامها بعملها وعدم استغلال المواطنين .

يشار الى ان الاردن ٢٤ تلقت عشرات الشكاوى حول قيام بعض المخابز باغلاق ابوابها مبكرا في وجه المواطنين ورفض بيعهم الخبز بحجة ان الطحين قد نفذ الامر الذي دفع وزارة الصناعة والتجارة لتشديد الرقابة عليهم، وهذه الشكاوى وردت جميعها قد بدء المنخفض الجوي .




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

محطات وقود : لهذا السبب سنغلق محطاتنا

البلقاء اليوم ---السلط قال نقيب أصحاب محطات...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا