الجمعة ,22 يونيو, 2018 م
الرئيسية أخبار الجامعات طلاب من أجل المعرفة مبادرة جديدة في جامعة فيلادلفيا

طلاب من أجل المعرفة مبادرة جديدة في جامعة فيلادلفيا

138

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
. أكد معالي الأستاذ الدكتور مروان كمال مستشار جامعة فيلادلفيا على دور الجامعة في صقل شخصية الطالب وتنمية قدراته ومواهبه للوصول إلى سوق العمل بكل كفاءة واقتدار .
وتحرص جامعة فيلادلفيا التي تتمتع بعضوية العديد من المنظمات الجامعية المحلية والاقليمية والدولية على اعداد جيل من الشباب القادر على الاسهام في إيجاد الحلول للتحديات الاجتماعية عبر المشاريع والبحوث العلمية كما أشار الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس الجامعة ، والذي أضاف أن جامعة فيلادلفيا أنشئت لتكون شريكاً فاعلاً في الجهود الوطنية والاقليمية الراقية للارتقاء بنوعية التعليم وتوفير بيئة جامعية تتسم بالحرية والابداع وتشتمل على فرص التعليم المستمر مدى الحياة ، وهي حريصة على استقطاب الطلبة المؤهلين للتعليم العالي من الأردن والأقطار العربية وأقطار العالم ، واتاحة الفرص الكافية للتعامل مع المجتمع المحلي والاقليمي والدولي .
وفي اطار اهتماماتها بأفاق المعرفة المختلفة ، فإن دائرة المكتبة ومصادر المعلومات في جامعة فيلادلفيا انشأت مبادرة ' طلاب من أجل المعرفة ' وقال الدكتور عدنان الطوباسي مدير عام المكتبة ومصادر المعلومات أن هذه المبادرة تأتي انطلاقاً من كون المكتبة مصدراً للمعرفة والمعلومات ، وإثراء هذا الجانب في نفوس الطلبة وتنمية قدراتهم ومواهبهم وأفكارهم وابداعاتهم ويشارك في المبادرة نخبة من طلبة كليات الجامعة المتميزين الذين لديهم قدرة على المطالعة والحوار والنقاش والبحث عن المعرفة والأفكار الإيجابية واستقطاب الطلبة للمكتبة للبحث والدراسة والمطالعة ومعرفة كل شيء جديد.
يذكر أن المكتبة ومصادر المعلومات في جامعة فيلادلفياتعد ركناً أساسياً من مجتمع الجامعة. من خلال توفيرمصادر المعلومات المناسبة وفرص التعليم التفاعلي والمتمركز حول الطالب. فمبناها فسيح، ومجهز بأفضل التقنيات والأجهزة وقواعد البيانات الإلكترونية اللازمة. ويسير العمل فيها وفق خطة استراتيجية شاملة وطموحة وواقعية.
وحرصت دائرة المكتبة ومصادر المعلومات على ايجاد قواعد للبياناتلإتاحة الفرصةللطلبة وأعضاء هيئة التدريس والإدارة والباحثين للوصول إلى أفضل الناشرين في العالم من خلال الاشتراك بمجموعة متميزة من قواعد بيانات الإلكترونية للكتب والمجلات الأكاديمية والرسائل الجامعية وغيرها والتي توفر عدد هائل من منشوراتها بصورة إلكترونية.
وتحرص دائرة المكتبة ومصادر المعلومات على تحقيق أعلى درجات الجودة في اجراءات وسياسات العمل المتبعة خلال العمل اليومي، وذلك لضمان تقديم افضل مستوى من الخدمات، التقليدية منها والإلكترونية لجمهور المستفيدين.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

موقف البلقاء اليوم

هموم وقضايا