السبت ,20 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة بالصور .. شاب يطعن قاتل الداعية السعودي عبد العزيز التويجري في غينيا حتى الموت

بالصور .. شاب يطعن قاتل الداعية السعودي عبد العزيز التويجري في غينيا حتى الموت

1287

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط
كشفت صحيفة فرنسية عن مقتل كبير الصيادين المتهم بقتل الداعية السعودي عبد العزيز التويجري في غينيا، حسب ما تناقلته وسائل إعلام عربية.

وكشف تقرير أوردته صحيفة "newsdeguinee” الناطقة بالفرنسية، بأن شابا ملتحيا أقدم الخميس الماضي على قتل كبير الصيادين المتهم بقتل الداعية عبد العزيز التويجري في غينيا بسلاح ناري.

ونقلت الصحيفة عن أمارا كانتي رئيس منطقة كانتيدو جوبالاندو، تأكيده أن قاتل الداعية السعودي تلقى طعنة بسلاح أبيض من شاب ملتح استدعاه للقائه، ما تسبب بمقتله على الفور، وأنه تم تكبيل الجاني وترحيله إلى سجن مانديانا.

20ipj

وحول تفاصيل مقتل التويجري، قال بعض المقربين منه إن مجهولا مسلحا برشاش اعترض الداعية، خلال عودته من درس ديني ألقاه هو وزميله أحمد المنصور، وأطلق عليهما وابلا من الرصاص قتل الشيخ على أثره، فيما تمكن مرافقه من النجاة.

وأوضح ناشطون عبر موقع "تويتر” للتواصل الاجتماعي أن التويجري قتل في قرية كانتيبالاندوغو بجمهورية غينيا خلال عمله في إطار بعثة دعوة وبناء مساجد.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن مصدر أمني قوله إن الداعية "قتل برصاصتين في الصدر حين كانوا يسعفونه على دراجة نارية لنقله إلى سيارته”.

وأضاف المصدر أن المعطيات الأولية تدل على أن السعودي "ألقى الثلاثاء مع اثنين من مواطنيه خطبة لم ترق لقسم من السكان المحليين وخصوصا صيادين تقليديين نصبوا كمينا له”.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

بعد أن كانت “جنة الحالمين” .. لماذا تشهد كندا هجرة عكسية؟

#البلقاء #اليوم #السلط مقصد الراحة لم يعد...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا