الأحد ,19 أغسطس, 2018 م
الرئيسية أخبار البلقاء ما الذي حصل مع الطالب فيصل الحياصات في امتحان " التوجيهي "

ما الذي حصل مع الطالب فيصل الحياصات في امتحان " التوجيهي "

2911

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط خاص
- ناشد الطالب فيصل صالح أحمد الحياصات وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز بتشكيل لجنة تحقيق والاطلاع على تفاصيل قضيته وحرمانه من امتحان الثانوية العامة أربع دورات متتالية، وذلك بعد ضبط هاتف خلوي في جيبه نهاية امتحان مادة الرياضيات، مستندا في ذلك على شهادة من ادارة وكادر التدريس في مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز في مدينة السلط والتي تثبت حسن سيرته وسلوكه وتفوّقه طيلة الفترة التي عرفه فيها الكادر التدريسي.

وفي تفاصيل الحادثة، قال الطالب الحياصات إنه اصطحب إلى امتحان مادة الرياضيات هاتفا نقّالا "لا يصوّر ولا يدعم أي خدمات لتراسل الصور"، ومضى الامتحان كاملا بكلّ هدوء حتى انتهى الوقت الأصلي، وتمّ تمديده (10) دقائق بحسب تعليمات الوزارة، ليرنّ الهاتف في تمام الساعة (1:06) ويحضر المراقب إليه وينظّم محضر "ضبط جهاز خلوي بحوزة الطالب" ترتب عليه حرمانه أربع دورات متتالية.

وأشار الحياصات إلى أن المتصلّ لم يكن إلا "والدته" التي ظنّت الامتحان قد انتهى وأرادت الاطمئنان عليه، مؤكدا على أنه لم يكن يبيّت النية لاستخدام الهاتف ونسيه في جيبه، "بدليل تركه الهاتف على الوضع العام".

ودعا الطالب الحياصات الوزير الرزاز إلى النظر بعين من الانسانية في قضيّته، والاستماع إلى أقواله وشهادة معلّميه، وعدم ترك والدته تتحسّر على ضياع مستقبله أربع دورات بسبب قيامها بالاتصال به للاطمئنان على ادائه في الامتحان.

ومن جانبها، اطلعت الاردن24 على شهادة أعضاء هيئة تدريسية في مدارس الملك عبدالله للتميز، والتي جاء فيها "إن الطالب فيصل صالح أحمد الحياصات من طلاب الصف الثاني ثانوي علمي في مدرستنا، بأنه من خيرة طلبتنا خلقا وعلما واجتهادا، وأنه لم يرتكب أي مخالفة توقع عليه العقوبة طيلة دراسته في مدرستنا الممتدة ستّ سنوات، ولا يعقل أن يتعمّد مخالفة تعليمات امتحان التوجيهي".

ولفتت الهيئة التدريسية والادارية إلى أنها "كانت تعقد الأمال على الحياصات ليحقق النجاح الباهر للمدرسة "خاصة وأن أحد طلابها حصل على المركز الثاني على مستوى المملكة في العام الماضي".

وتاليا شهادة المدرسة بحقّ الطالب:




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

اخماد حريق في بلدة " ماحص "

البلقاء اليوم -السلط -معاذ عصفور تمكنت كوادر...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا