الإثنين ,26 فبراير, 2018 م
الرئيسية أخبار إقتصادية ترجيح إعلان قرار رفع الخبز مساء اليوم .. وتطبيقه اعتبارا من صباح يوم غد السبت

ترجيح إعلان قرار رفع الخبز مساء اليوم .. وتطبيقه اعتبارا من صباح يوم غد السبت

66

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
: رجح مصدر مسؤول ان يعلن وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة مساء اليوم الجمعة قرار رفع الدعم عن الخبز والبدء بتطبيقه اعتبارا من صباج يوم غد السبت بعد ان انهت الوزارة وضع الترتيبات النهائية للألية الجديدة

وكانت الحكومة قد قررت في الموازنة التي اقرها مجلس النواب مؤخرا رفع الدعم عن الخبز .وسبق وقال وزير الصناعة والتجارة والتموين يعرب القضاة في مؤتمر صحفي عقده لهذه الغاية، إن الحكومة وضعت سقفا سعريا للخبز العربي الكبير يبلغ 32 قرشا (45 فلسا) للكيلوغرام الواحد، في وقت يبلغ فيه سعره الحالي 16 قرشا (22.5فلسا) .

كما حددت الحكومة السقف السعري لخبز 'الطابون' عند 35 قرشا (49.3فلسا) عن سعره الحالي البالغ 18 قرشا (25.3 فلسا). أما سعر الخبز العربي الصغير فسيستقر عند 40 قرشا (56.3 فلسا) بزيادة عن السعر الحالي البالغ 24 قرشا (33.8 فلسا).

ويبلغ استهلاك الأردن من الخبز نحو عشرة ملايين رغيف يوميا، في وقت أشار فيه الوزير إلى أن نحو 67% من الخبز المنتج يذهب لغير أردنيين، في إشارة إلى وجود أكثر من ثلاثة ملايين سوري وفلسطيني ومصري ويمني وعراقي بين السكان البالغ عددهم 9.5 ملايين بنهاية 2015، وفق دائرة الإحصاءات العامة الأردنية.

وكانت الحكومة الأردنية قد أعلنت عن تخصيص 171 مليون دينار (240.9 مليون دولار) في موازنة العام الحالي تحت بند شبكة الأمان الاجتماعي/إيصال الدعم لمستحقيه، بدلا من دعم الخبز ورفع ضريبة المبيعات على السلع الغذائية المصنعة.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

عشائر المحارمة تعلن البدء بالإجراءات القانونية و العشائرية لملاحقة شقيق وزير المالية

البلقاء اليوم --السلط أعلن أبناء عشائر...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا