الإثنين ,26 فبراير, 2018 م
الرئيسية أخبار إقتصادية الضريبة: الدعم وصل إلى 4.2 مليون أردني والاعتراض متاح

الضريبة: الدعم وصل إلى 4.2 مليون أردني والاعتراض متاح

85

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
اوضحت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات انه تم ايصال الدعم الى ما يقارب 900 الف اسرة في القطاعين العام والخاص عدد افرادها حوالي 4.2 مليون فرد .

وقامت الدائرة بتسليم مخصصات وقوائم مستحقات الدعم لما مجموعه 225 جهة حكومية وعامة لتسليم العاملين فيها ممن تنطبق عليهم اسس الصرف مستحقاتهم من الدعم النقدي .

ودعت أرباب الأسر الذين تقدموا للحصول على الدعم النقدي من خلال الموقع الإلكتروني للدعم ممن لم تصلهم رسالة خلوية عدم مراجعة البنك لاستلام مستحقات الدعم الا بعد استلامهم لرسالة خلوية تدعوهم لمراجعة البنك الذي يتم تحديده مصطحبين معهم الهوية الشخصية وصورة عنها .

وقالت أن باب الاعتراض مفتوح أمام جميع أرباب الأسر الذين تم رفض صرف الدعم النقدي لهم لأي سبب من الأسباب علما بأن الاعتراض متاح لجميع ارباب الأسر المتقاعدين العسكريين والمدنيين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومستفيدي المعونة الوطنية والموظفين في القطاعين العام والخاص .

ودعت أرباب الأسر إلى استخدام الموقع الالكتروني المخصص للدعم DA3MAK لغايات الاستعلام عن استحقاق الدعم وقيمته والجهة التي سيتم صرف وايصال الدعم من خلالها وكذلك بإمكانهم في حال عدم استحقاقهم للدعم تقديم الاعتراض من خلال نفس الموقع الإلكتروني للدعم .

وطلبت أرباب الأسر لتصويب بيانات الأحوال المدنية المتعلقة باسرهم من حيث المواليد الجدد وحالات الوفاة والزواج والطلاق وتثبيت الرقم الوطني وتعديل دفاتر العائلة بصورة رسمية .

وقالت انه بإمكان أرباب الأسر بعد اسبوعين من إجراء هذه التعديلات تقديم اعتراضهم اذا كانت إحدى الحالات المذكورة سببا في عدم وصول الدعم لهم.

ودعت الدائرة جميع العاملين في المؤسسات والشركات العاملة في القطاع الخاص التي يزيد عدد العاملين فيها عن 300 موظف ومستخدم ضرورة القيام بتقديم طلب الحصول على الدعم من خلال الموقع الالكتروني دعمك وذلك لتمكين الدائرة من معالجة طلباتهم وتحويل مستحقات الذين تنطبق عليهم اسس الصرف للشركات التي يعملون فيها لاستلامهامن خلالها وفق الية استلام الرواتب الشهرية.

واوضحت ان الدعم المخصص لابناء الاردنيات يشمل الابناء الذين ما زالوا ضمن الاسرة حسب السجلات الرسمية .




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا