الرئيسية أخبار الجمعيات والمنتديات والأحزاب البروفسور الوشاح يعتزم خوض انتخابات نقابة المهندسين

البروفسور الوشاح يعتزم خوض انتخابات نقابة المهندسين

281

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
. أعلن الأستاذ الدكتور رضوان عبد الله الوشاح أستاذ وخبير المياه الدولي والهيدرولوجيا في كليه الهندسه الجامعه الاردنيه ترشيح نفسه لانتخابات نقابه الهندسين الأردنيين القادمه تحت قائمه ' البيضاء والمستقلين ' والتي تضم نخبه من المهندسيين اصحاب الخبره والكفاءه العاليه ..

البروفيسور الوشاح والذي طالب جموع المهندسين بالاستفاده من خبراته الواسعه وذلك بخوض انتخابات النقابه القادمه . وكونه رجل ذو خبره واسعه لايجاد الحلول لبعض الازمات الهندسيه التي تواجهها النقابه في الوقت الراهن وعلى راسها ازمه ازدياد البطاله بين المهندسيين الشباب ,, وكذلك قطاع الصناعه والذي اصبح لا يواكب متطلبات سوق العمل الاساسيه بسبب ارتفاع اسعار النفط والعماله , وكذلك قطاع الانشائات والذي شهد في الاونه الاخيره تراجعا للمشاريع الحكومية والمشاريع الخاصة، وكذلك اجراء برامج خاصه للمهندسين الجدد والحاجة ايضا لبرامج خاصة للمهندسات، خاصة أن المهندسات الآن يقترب عددهن من 20 بالمئة، وهناك أيضاً أعداد كبيرة من المهندسات يتخرجن، وهذا ضمن النسبة العامة..

الوشاح والذي ولد في ربوع السلط الابية , والذي انحدر من هذه العائله العريقه والتي انجبت واحدا' من خبراء المياه على المستوى الاقليمي , والذي اكتسب علومه في الهندسه المدنيه ' البكالوريس ' من الجامعه الام الجامعه الاردنيه عام 1981 والذي عاود وحصل على شهاده الماجستير والدكتوراة في الهندسة المدنية - الهيدرولوجيا والموارد المائية، جامعة إلينوي في أوربانا شامبين، الولايات المتحدة الأمريكية، 1993

البروفيسور الوشاح والذي شغل عده مواقع قيادية واستشاريه وميدانيه على الصعيد المحلي والدولي وابرزها كانت المستشار الاول بين الحكومه الاردنيه والمصريه لعام 2008 ,, ومن ثم مدير المكتب الاقليمي للامم المتحدة في مصر ' القاهرة ' 2010 ,, ومن ثم توجه الى دوله الكويت الشقيقه ليشغل جهة التنسيق الكويتية لتنفيذ المشاريع ذات الصلة بالتصحيح البيئي لحرب الخليج (سبتمبر 2012 ) ومن ثم عاود الى الجامعه الاردنيه ليعمل استاذا' في كلية الهندسه المدنية في الجامعه الاردنية مع نخبه متميزه من الاساتذه الكرام ...

خطوة متميزه للدكتور رضوان الوشاح لاتخاذ مثل هذا القرار الجريء وذلك من اجل خوض غمار منافسه الانتخابات القادمه في قسم الهندسه المدنيه,, وتمهيدا' لشغل منصب نقيب المهندسيين الاردنيين ..





التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

موقف البلقاء اليوم

هموم وقضايا