الأربعاء ,26 سبتمبر, 2018 م
الرئيسية اخبار السلط السفير الروماني في عمان يزور السلط

السفير الروماني في عمان يزور السلط

257

البلقاء اليوم - السفير الروماني في عمان يزور السلط ويؤكد على عمق العلاقات ببن الاردن ورومانيا

السلط-الدستور-ابتسام العطيات
اكد السفير الروماني في عمان نيكولاي كومنيسكو على عمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين معربا عن سعادته بزيارة مدينة السلط .
واضاف السفير خلال زيارته لبلدية السلط والتقائه بالمجلس البلدي والمجالس المحلية ان هءع اول زيارة له لمدينة السلك بدعوة من نادي خريجي الجامعات الرومانية للاطلاع على واقع مدينة السلط التراثي والسياحي في سبيل تشجيع السياحة بين رومانيا والاردن والتأكيد على علاقة التوأمة بين مدينة السلط وتيمشوارا الرومانية.
قال رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد خشمان اننا نتطلع في بلدية السلط الكبرى لاحياء العلاقات والتوأمه بين مدينة السلط ومدينة تيمشوارا الرومانية.
واضاف اننا نسعى يكون هناك دعم علمي لمدينة السلط وان كان هناك إفراد بعثات للسلط في فن العمارة كما نتطلع لترويج المدينة سياحيا.
واكد الخشمان ان المجلس البلدي اخذ على عاتقه ان يعيد للمدينة القها لتكون على خارطة التراث العالمي حيث تقدمت بملفها الى اليونسكو مشيرا الى السغي للنهوض بالمدينة من خلال تشجيع السياحة الدينية والثقافية لوجود المغطس والمناظر الطبيعية التي تشكل رافد سياحي اضافة الى تميز السلط بانها مدينة المتحف المفتوح.
وقال الخشمان ان لدينا مسؤوليات في الحفاظ على النسيج الاجتماعي والحفاظ على العلاقة بين مكونات المجتمع في المدينة مشيرا الى ان في السلط مشروع ريادي للعناية بالطفولة وتنكين المرأة وحل مشكلة الطاقة داخل المدينة من خلال استهراج الطاقة من النفايات الصلبة ومشروع فرز النفايات ومشروع الديزل الخيوي الاول كتجربة في التصنيع لافتا ان المشاريع القادمة تحتاج الى 90 مليون دينار.
واكد رئيس نادي خريجي رومانيا الدكتور بسام الشلول على اهمية مثل هذه الزيارات في تمتين العلاقات وتقويتها بين البلدين مشيرا الى انه سيكون مع نهاية هذا الشهر زيارة لوكلاء سياحة من رومانيا الى الاردن.
وتحدث الدكتور حسين ابو السمن احد خريجي الجامعات الرومانية قبل 38 عاما عن تجربته وحياته التي عاشها اثناء دراسته في رومانيا.
وبعد اللقاء قام السفير والوفد المرافق بجولة في مدينة السلط رافقهم خلالها رئيس بلدية السلط الكبرى وعدد من اعضاء المجلسين البلدي والمحلي ونادي الخريجين.





التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

بالاسماء .. التعيينات الجديدة للعام الدراسي ٢٠١٩/٢٠١٨ لمنطقة السلط.

البلقاء اليوم --السلط حصلت البلقاء اليوم على...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا