الثلاثاء ,25 سبتمبر, 2018 م
الرئيسية أهم الأخبار بالأسماء .. وزراء غائبون عن التعديل .. ملحس والزعبي يغادران بإرادتهما و 3 وزراء كركيون يتنافسون

بالأسماء .. وزراء غائبون عن التعديل .. ملحس والزعبي يغادران بإرادتهما و 3 وزراء كركيون يتنافسون

1763

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط
: أوشك رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي على حسم أسماء الوزراء الخارجون في التعديل الحكومي المرجح إجراؤه خلال الـــ48 ساعة القادمة وسط تكتم يحيط بالمشاورات والاجتماعات التي يعقدها الملقي مع بعض الشخصيات لاستمزاج آراؤهم حول الدخول في التعديل الحكومي وفق مصدر مطلع .

وأكد المصدر لـــ " الوقائع " بان بعض الوزراء في حكومة الملقي لا يتوفر لديهم اية معلومات حول التعديل ،خاصة من الوزراء المرجح خروجهم، في حين يخوض الملقي مشاورات واجتماعات مع وزراء اخرين في الحكومة حول اقناعهم بالبقاء ضمن الفريق الوزاري .

حيث أكدت نفس المصادر عن رغبة وزير المالية عمر ملحس ، ووزير الداخلية بعدم الاستمرارية بالفريق الحكومي وخروجهما من الحكومة بناء على رغبتها ، حيث أكدت المصادر عن تقديم هؤلاء الوزراء باستقالاتهم مسبقاً لرئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي قبل الشروع بالتعديل الحكومي .

ووفق المصادر فان الرئيس الملقي يحاول جاهداً الاحتفاظ بالوزير ملحس وذلك للدور المتميز الذي لعبه وقدرته ونجاحه على إدارة وزارة المالية بحرفية مما يصعب استقطاب وزير مماثل له على دراية كاملة بالملفات الاقتصادية والمالية التي ما زالت قيد الدراسة والمزمع تنفيذها خلال الفترة القادمة .

وإذا ما أصر ملحس على موقفه بالخروج من الحكومة فان أسهم وزراء المالية السابقين الدكتور محمد أبو حمور ،وباسم السالم ترتفع للدخول بديلاً عن ملحس ، مع ترجيح كفة السالم بتسلم حقيبة المالية خلفاً لـــ ملحس .

وزير الداخلية غالب الزعبي الذي لعب دوراً هاماً وقاد دفة وزارة الداخلية باحترافيه يغادر منصبه وفق رغبه شخصية تقدم بها قبل شهور لرئيس الوزراء الملقي الذي طلب منه التأني لحين اجراء تعديل وزاري ، حيث يبحث الملقي عن وزير ليكون خليفة للزعبي في وزارة الداخلية وسط مأزق يواجهه حول اختيار اسم وزير يتمتع بنشاط وذكاء ودون وجود تداخل خاصة الجغرافية منها ، فإذا ما وقع الاختيار على حسين المجالي فان المهمة صعبة في استقطاب الوزير جمال الصرايرة نائبا لرئيس الوزراء وفق خارطة الوضع الداخلي التي تشير الى وجود 3 شخصيات كركية تتنافس على الدخول بالتعديل الحكومي وهم " معالي محمد الذنيبات و معالي حسين المجالي ومعالي جمال الصرايرة " .




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

صدور الارادة الملكية السامية بالموافقة على قانون العفو العام ..

البلقاء اليوم ---السلط -معاذ عصفور علمت...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا