السبت ,20 أكتوبر, 2018 م
الرئيسية أخبار الجامعات البلقاء التطبيقية تدعو طلبة الثانوية العامة للالتحاق بالتعليم التقني

البلقاء التطبيقية تدعو طلبة الثانوية العامة للالتحاق بالتعليم التقني

261

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
دعت جامعة البلقاء التطبيقية طلبة الثانوية العامة للالتحاق بدراسة التعليم التقني والتطبيقي في كلياتها المنتشرة بكافة المحافظات.

واشار مدير الاعلام في الجامعة احمد المناصير الى وجود 41 تخصصا تقنيا وتطبيقيا تواكب جميعها حاجات السوق بخطط دراسية جديدة تم بدء التدريس بها مطلع العام الجامعي 2017/2018 .

وبين ان الجامعة وقعت مجموعة من الاتفاقيات للتعاون والتدريب مع غرفة صناعة عمان ومصانع كبرى كالعملاق للصناعات الكيميائية في المفرق وماجما للصناعات المعدنية في مدينة الحسن الصناعية وشركة البوتاس العربية ومؤسسة حسيب الصباغ للمقاولات ونقابة المهن الميكانيكية لتدريب الطلبة والعمل فيها خاصة من يتفوق علميا وعمليا.

وقال ان هناك 3 آلاف فرصة عمل متاحة في المهن الميكانيكية والهيدروليك، وكل من يلتحق في دبلوم الهندسة الكيماوية في كلية الكرك ويحصل على جيد فما فوق يجد عملا مباشرا في شركة البوتاس العربية التي أنشأت مختبرات للهندسة الكيماوية بقيمة 180 ألف دينار في كلية الكرك وتحتاج الى خريجين بهذا التخصص من كليات جامعة البلقاء التطبيقية الأخرى.

واوضح ان الجامعة تعمل على نقل نماذج عالمية في التعليم التقني والتطبيقي، بحيث تم توقيع اتفاقية لنقل نموذج فرنسي وسيبدأ العمل به في ايلول عام 2018 وتم التوقيع مع جامعات تركية تتيح المجال للتدريب فيها وفي مصانع تركية كبرى وتم إنشاء المركز الكوري ويجري العمل على نقل نماذج عالمية أخرى.

واشار المناصير الى انه يمكن للطالب الملتحق ببرنامج البكالوريوس أن يلتحق في نفس الوقت بالدبلوم التقني والتطبيقي في التخصص الذي يراه مناسبا بحيث يمكن ان يحصل الطالب على شهادتين في نفس سنوات دراسته للبكالوريوس.

وقال ان الجامعة تخطط لنقل النموذج الفرنسي ما يمكن الملتحق بالدبلوم التقني والتطبيقي وليس التجسير، وبعد سنتين من تخرجه وضمن مبدأ التعليم المستمر، ان يتقدم للامتحان، وإذا نجح يحصل على "بكالوريوس فني" وبعد خمس سنوات من حصوله على بكالوريوس فني يمكنه التقدم لامتحانات تؤهله للحصول على "ماجستير مهني ودكتوراه مهنية " كما هو معمول به في بعض الدول المتقدمة.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

مشاجرة طلابية في محيط الجامعة الأردنية على اثر مشادات كلاميه وخلافات سابقة

البلقاء اليوم --السلط اندلعت مشاجرة اليوم...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا