الأربعاء ,19 سبتمبر, 2018 م
الرئيسية شؤون برلمانية مجلس النواب يقلص أعضاء "مركزية المعلمين"

مجلس النواب يقلص أعضاء "مركزية المعلمين"

193

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط -معاذ عصفور
: أقر مجلس النواب، الأحد، مادة في مشروع القانون المعدل، لـ"قانون نقابة المعلمين"، تُقلص عدد أعضاء الهيئة المركزية، لنقابة المعلمين.ووافق المجلس، على المقترح الحكومي، في الفقرة "ب" من المادة "4"، من مشروع القانون، يخفض أعضاء هيئات فروع النقابة للمحافظات، إلى 10 بدلا من 12.

والنص الذي وافق عليه مجلس النواب المعدل للمادة 11 لتصبح على النحو الاتي:' تتكون الهيئة العامة للنقابة من اعضائها العاملين المسددين للالتزامات المالية المترتبة عليهم بموجب احكام هذا القانون والانظمة الصادرة بمقتضاه.

ب- تتكون هيئة الفرع مما يلي:

اولا :عشرة اعضاء للمحافظة يتم انتخابهم من الهيئة العامة في المحافظة بطريقة القائمة النسبية المفتوحة.

ثانيا : عضو واحد لكل مديرية يتم انتخابه مباشرة من الهيئة العامة في المديرية ولهذا الغاية يعد مركز الوزارة مديرية من مديريات التربية والتعليم.

ثالثا : مع مراعاه ما ورد في البند (2) من هذه الفقرة يضاف لكل مديرية يزيد عدد معلميها عن خمسة الاف معلم عضوا واحد يتم انتخابه مباشرة من الهيئة العامة في المديرية.

والمادة 11 في القانون الاصلي لنقابة المعلمين على النحو الاتي: 'تتكون الهيئة العامة للنقابة من الأعضاء المسددين للالتزامات المالية المترتبة عليهم بموجب أحكام هذا القانون والأنظمة الصادرة بمقتضاه .

ب-تتكون الهيئة العامة في كل مديرية من مديريات التربية والتعليم من الأعضاء العاملين فيها والمسددين لالتزاماتهم المالية ولهذه الغاية يعد مركز الوزارة مديرية من مديريات التربية والتعليم.

ج-تتكون هيئة الفرع في المحافظة مما يلي :-

1-اثني عشر عضواً لكل محافظة .

2 -عضو واحد لكل مديرية .

3-عضو واحد لكل ألف معلم .

د-يتم انتخاب الأعضاء المشار إليهم في الفقرة (ج) من هذه المادة من الهيئة العامة في كل مديرية.

كما رفع مجلس النواب العضو المنتخب في هيئة الفرع في المحافظة لنقابة المعلمين من 5-10 سنوات.

وبالرغم من رفض عدد من النواب خلال مناقشات القانون المعدل لقانون هذا القرار بحجة ترك الباب مفتوحا امام الشباب ليكونوا ممثلين للمعلمين في نقابتهم إلا ان التصويت حسم الموقف للتعديل المقدم من الحكومة الذي رفع السن من 5-10 عاما.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الوزير الغرايبة يتعرض للهجوم من النواب تحت القبة

البلقاء اليوم -السلط تعرض وزير الاتصالات مثنى...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا