السبت ,21 يوليو, 2018 م
الرئيسية أخبار البلقاء النائب الباشا محمد ناصر الزعبي يكتب .. سلام على شهداء الكرامة ..

النائب الباشا محمد ناصر الزعبي يكتب .. سلام على شهداء الكرامة ..

375

البلقاء اليوم - النائب الباشا محمد ناصر الزعبي يكتب .... سلام على شهداء الكرامة ...
البلقاء اليوم --السلط
نحتفل فى 21/3 من كل عام بذكرى عزيزه علينا وهى ذكرى معركه الكرامه التى سطر فيها جيشنا العربي والمقاومه والشعب ملحمه البطوله والفداء فى صد عدوان متغطرس أراد النيل من تراب الوطن. وعلى الرغم من الظروف الصعبه فى ذلك بعد هزيمه 67 الا ان الاراده والعزيمه والتصميم من الشعب والقوات المسلحه والقياده الحكيمه كنّا على موعد مع النصر فى صد المعتدى قال تعالى ( كم من فئه قليله غلبت فئه كثيره بأذن الله والله مع الصابرين)
صدق الله العظيم.
فى عام 1995 كنت أشارك فى دوره ركن مدفعيه فى الباكستان وإذ بلمدرس فى منهاج التعبيه يذكر قصه استشهاد ضابط الأردنى الذى طلب رمايه موقعه من قبل قواتنا ولانى اردنى طلب منى ذكر قصه استشهاده.
انه الملازم خضر شكرى يعقوب ابن معان البطل ضابط رصد المدفعية 6 الثقيلة المعروفة لدى كل الاردنيون ويعرفها العدو. ضابط الملاحظه عين المدفعيه بالامام وعندما اقترب العدو من موقعه وخوفا من وقوع الخرائط والوثائق العسكريه وحفاظا على اسرار مواقع قواتنا ضحى بنفسه وطلب رمايه موقعه من قبل مدفعيتنا وقدم روحه ودمه وزملائه الثلاثه فداء لله والوطن أى تضحيه هذه التى يقدم بها الانسان أغلى ما يملك ويجود بروحه انها عبره ما احوجنا لها فى هذه الأيام.

ماذا قدمنا نحن للوطن ماذا قدم أغنياء وتجار البلد للوطن (تهرب ضريبى تهرب جمركى ؛ فساد ادارى ومالى)

فى هذه الأيام ما احوجنا الى أمثال هؤلا الرجال النشامى الأبطال أمثال الملازم خضر ورفاقه الذين ضحوا بارواحهم رخيصه فى سبيل الله والوطن وخلف ورائه كرامه ليوم الكرامه ولم يخلف لابنه الوحيد من متاع الدنيا سوى وظيفه بالدرجه 3 فى جامعه الحسين فلك الله يا ابن الشهيد ويكفيك وساما انك ابن شهيد وقصه استشهاد والدك تدرس فى المعاهد العالميه.
سلاما لشهداء الكرامه ولقائد الكرامه ولكل شهداء الوطن وكل من شارك فى الكرامه لهم منا كل التحيه والرحمه والسلام.

النائب
محمد ناصر الزعبى






التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

إخماد حريق أعشاب جافة في البلقاء

:البلقاء اليوم -السلط تعاملت فرق الإطفاء في...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا