الجمعة ,21 سبتمبر, 2018 م
الرئيسية أخبار الرياضة منتخب السيدات أمام فرصة لدخول التاريخ العالمي

منتخب السيدات أمام فرصة لدخول التاريخ العالمي

197

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
بات المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم، امام فرصة لدخول التاريخ عندما يخوض الشهر المقبل منافسات كاس اسيا، المؤهلة الى بطولة كاس العالم في فرنسا العام المقبل.

ويملك المنتخب الوطني حظوظا بالوصول الى مونديال فرنسا في حال حقق النتائج المأمولة في البطولة الاسيوية التي يشارك فيها 8 منتخبات، يتأهل 5 منها للمونديال في فرنسا.

وتقام بطولة كاس اسيا في عمان خلال الفترة من 6 الى 20 نيسان المقبل بمشاركة 8 منتخبات قسمت الى مجموعتين، حيث ضمت الاولى منتخبات الاردن والصين وتايلند والفلبين، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات اليابان واستراليا وكوريا الجنوبية وفيتنام.

وتنص تعليمات البطولة على تأهل اول وثاني كل مجموعة مباشرة الى مونديال فرنسا، فيما يلعب صاحبا المركز الثالث في المجموعتين لاختيار الفريق الخامس المتأهل الى مونديال فرنسا.

ويملك منتخب السيدات حظوظا جيدة لتحقيق انجاز تاريخي غير مسبوق في الوصول الى نهائيات كاس العالم، في ظل فترة الاعداد الجيدة التي خاضها والتي اشتملت على معسكرات خارجية مكثفة ومباريات ودية دولية على اعلى المستويات ومع اقوى المنتخبات العالمية.

وتؤكد اللاعبات ان الظروف التي وفرها اتحاد الكرة، جعلتهن اكثر اصرارا وثقة بتحقيق الحلم المتمثل بالوصول الى مونديال فرنسا.

واشار عدد من اللاعبات أنهن يرغبن باختتام مشوارهن في الملاعب بتحقيق حلم التأهل للمونديال، والذي يعتبر انجازا غير مسبوق للكرتين الاردنية والعربية.

ويشير المدرب الوطني اسلام ذيابات أن الشارع الرياضي المحلي متفاءل بامكانية تحقيق النشميات لحلم ملايين الاردنيين والعرب ببلوغ نهائيات كاس العالم 2019، وبالتالي وضع الاردن على خارطة الكرة العالمية بامتياز.

واشار ذيابات في تصريح لوكالة الانباء الاردنية "بترا" اليوم الاربعاء أن سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم، وفر لمنتخب السيدات الظروف الملائمة لتحقيق انجاز تاريخي، من خلال توفير كادر فني متميز، اشراك المنتخب في معسكرات في العديد من الدول المتطورة في كرة القدم النسوية مثل الولايات الامريكية المتحدة وتركيا واسبانيا واليابان، اضافة الى خوض الكثير من المباريات الدولية الودية.

الى ذلك تتواصل الاستعدادات في الاردن لاستضافة هذا الحدث الكبير، حيث انطلقت الحملة الترويجية الهادفة الى تشجيع الجمهور على حضور المباريات وتشجيع النشميات لتحقيق الحلم.

كما كشف الاتحاد الاسيوي لكرة القدم في ماليزيا يوم أمس عن كاس البطولة بحضور المدير التنفيذي للجنة المنظمة المحلية لكاس اسيا فرح بدارنة.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

للمرة الاولى .. التعليم العالي تخصص منحا دراسية للرياضيين

البلقاء اليوم --السلط اعلن وزير التعليم العالي...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا