الخميس ,25 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار البلقاء محافظ البلقاء يؤكد ضرورة الاسراع في طرح عطاءات المشاريع لتنفيذها

محافظ البلقاء يؤكد ضرورة الاسراع في طرح عطاءات المشاريع لتنفيذها

726

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
اكد محافظ البلقاء نايف الهدايات ضرورة الاسراع في طرح العطاءات الخاصة بالمشاريع التي تم اقرارها في موازنه المحافظة للعام الحالي 2018 ليتم المباشره بتنفيذها ، واكد الهدايات خلال ترؤسه الاجتماع التنسيقي لمجلس محافظة البلقاء "اللامركزية" والمجلس التنفيذي اننا جميعا نعمل بروح الفريق الواحد وبشكل مؤسسي بما يخدم المواطنين ويحقق التنمية المجتمعية.

وطالب الهدايات مدراء الدوائر الحكومية بالمحافظة بضرورة تسهيل مهمة اعضاء مجلس المحافظة "اللامركزية" وتقديم كافة المعلومات لهم لانهم يمثلون الارداة الشعبية في المحافظة التي تعتبر ركيزه اساسية في تنمية المجتمعات وتحسين الخدمات.

وشدد الهدايات على ضرورة قيام مدراء الدوائر بتزويد المحافظة بتقرير شهري لكافة المشاريع التي تحت التنفيذ لمعرفة نسبة الانجاز واية معيقات تتسبب في تعطيلها ليتم اتخاذ الاجراءات المناسبة لمعالجتها واستمرار عملية تنفيذ المشاريع.

وبين الهدايات انه يتم حاليا استكمال العمل في اعداد دليل الاحتياجات النهائي للمحافظة ليتم رفعه للجهات المعنيه وبشكل يحقق العدالة لكافة المناطق وبحسب احتياجاتها والامكانات المتوفره.

من جانبه قال رئيس مجلس محافظة البلقاء موسى العوامله ان المجلس سيكون له دور مباشر وكبير في اختيار المشاريع خلال موازنه العام المقبل 2019 حيث يتم حاليا تنفيذ الزيارات الميدانيه واللقاءات مع كافة الجهات وافراد المجتمع المحلي لتلمس احتياجات هذه المناطق من المشاريع ،وبالشراكة والتنسيق مع المجلس التنفيذي وبشكل مؤسسي،ومطالبا بالاسراع في تنفيذ المشاريع الحاليه حتى يلمس المواطن نتيجة اقامتها وانعكاسها مباشرة عليه.
وقال رئيس لجنة العطاءات في محافظة البلقاء"مدير اشغال البلقاء" المهندس سمير حداد انه تم حاليا البدء بطرح 6 مشاريع بالمحافظة بانتظار استكمال بقية الاجراءات الرسمية للمباشرة بالعمل فيها ،مبينا ان ارتباط القرار في الدوائر الحكومية بالوزارت المعنية وعدم تفويض الصلاحيات كامله لهم يؤثر في سرعة اتخاذ قرار احالة العطاءات او اختيار المشاريع.

وقدم اعضاء مجلس المحافظة مداخلات ومناقشات حول العديد من القضايا التي تعنى بطرح المشاريع والاجابة عليها من قبل مدراء الدوائر .




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

وزير الأوقاف يفتتح ملتقى خيريا ويوما طبيا في عيرا ويرقا

#البلقاء#اليوم #السلط افتتح #وزير #الأوقاف...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا