الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة المنسف يتحول إلى منسفيتو

المنسف يتحول إلى منسفيتو

1132

البلقاء اليوم -
البلقاء اليوم --السلط
. يبدو وأن أيام الأردنيين مع صرعات أكلتهم التقليدية ' المنسف' قد بدأت تهل عليهم، فبعد أن تم تحويل نكهة المنسف إلى حلوى تقدم ضمن أسلوب فرنسي على يد بعض الشبان المغرمين بالحلويات وصرعات الطعام، ولاقت تجربتهم استحساناً ممن تذوقوها، إلا أن الطريقة المكسيسكة التي اعتمدها مطعم 'ميستر بوريتوز' في صناعة المنسف تأخذ شكلاً آخر.

إذ قدم المطعم الذي أسسه ثلاثة من الشبان الأردنيين، المنسف كشطيرة، في خطوة جديدة لم يعهدها الاردنيون في تعاطيهم مع وجبتهم التقليدية التي عرفوا بها، حيث يتم تقديم 'شطيرة المنسف' التي أطلقوا عليها اسم 'منسفيتو' بنفس طريقة اعداد شطائر البوريتو المكسيكية ، ذائعة الصيت، بحسب ما ذكر موقع cnn الذي يصدر باللغة العربية.


مما يعني بحسب التعليقات التي رصدت ان أيام الأكل باليد والتفنن بتناول طبق المنسف، باتت معدودة، وخصوصاً أن جيلاً كاملاً من الجيل الشاب، يتناوله بالملعقة بدلاً من تناوله يدوياً، علماً أن طريقة الشطائر هذه جاءت لتناسب أذواق السياح والوافدين إلى الأردن، وتلائم طرق تناولهم للطعام.

هذا وبحسب ما تم تداوله، فإن شطيرة 'منسفيتو' تختلف في اعدادتها عن اعدادات المنسف التقليدي، من يث الخبز فقط، إذ يعتمد مطعم 'ميستر بوريتوز' على خبز التورتيا المكسيكي، بدلاً من خبز 'الشراك'، في حين بقية عناصر المنسف الأخرى كما هي ، من حيث الاعتماد على الأرز واللحم والمكسرات المحمصة، والجميد العادي.







التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

فيصل القاسم: “الضرب في عاشوراء أكثر من كده” .. !

#البلقاء #اليوم #السلط تهكّم الاعلامي #السوري...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا