الخميس ,25 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار بالصور .. برعاية وزير البيئة .. انطلاق الحملة الوطنية للنظافة العامة "صرخة وطن" بالبلقاء

بالصور .. برعاية وزير البيئة .. انطلاق الحملة الوطنية للنظافة العامة "صرخة وطن" بالبلقاء

1148

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
انطلقت اليوم السبت في منطقة جلعاد بالسلط الحملة الوطنية للنظافة العامة "صرخة وطن ـــ بيئتنا حياتنا 2018 " للعام الثاني على التوالي في جميع محافظات المملكة بالشراكة مع الوزارات والمؤسسات العامة والخاصة والجامعات ومؤسسات المجتمع الوطني والجمعيات والاندية الرياضية والنقابات .

وقال وزير البيئة نايف حميدي الفايز خلال رعايته انطلاق الحملة ان هذه الحملة تاتي انطلاقا من مسؤولية وزارة البيئة تجاه البيئة والمقدرات الوطنية وضمن برنامجها التوعوي والتفاعلي مع مؤسسات القطاعين العام والخاص .

واضاف ان الحملة تهدف الى ترسيخ المفاهيم السلوكيات السليمة لدى شرائح المجتمع في المحافظة على النظافة العامة في الغابات والمتنزهات والاماكن العامة لتصبح منهاج حياة وتؤكد اصالة شعبنا وانتمائه لوطنه . وبين الفايز ان الحملة تستهدف الغابات والمتنزهات والحدائق العامة في جميع محافظات المملكة باعتبارها مكانا للتنزه وتستقطب السياحة الداخلية والخارجية حيث يحظى الاردن بالعديد من الاماكن الطبيعية والجميلة ونحن معنيون بالحفاظ عليها .

واشار الفايز الى انه تم من خلال هذه الحملة توزيع الف حاوية على الغابات والمتنزهات والبلديات والحدائق العامة في المملكة بتمويل من صندوق حماية البيئة كمساهمة من الوزارة بتامين حاويات في اماكن التنزه لضمان التخلص السليم من النفايات الناتجة عن التنزه والحد من الالقاء العشوائي للنفايات .

وقال محافظ البلقاء نايف الحجايا في كلمة له خلال حفل انطلاق الحملة ان هذه الحملة التي انطلقت في جميع محافظات الوطن وتشارك فيها مختلف القطاعات الشعبية والرسمية والهيئات التطوعية هي رسالة لكل مواطن بان يحافظ على البيئة سواء كانت من منزله او محيطه او الشارع اومكتبه او اماكن التنزه . واشار الى ان انطلاق الحملة في عامها الثاني على التوالي يعتبر تأكيدا على ترسيخ قيمنا الاسلامية السمحة وموروثنا الانساني واترسيخ المفاهيم والسلوكيات السليمة لدى شرائح المجتمع في المحافظة على النظافة العامة في الغابات والمتنزهات والاماكن العامة لتصبح منهاج حياة انطلاقا من ان الحفاظ على البيئة واجب ومسؤولية على مستوى الفرد والجماعة .

ودعا رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان الفاعوري المتنزهين والسياح الى الحفاظ على نظافة المناطق السياحية لافتا الى ان الاحتفال بهذا الموقع خصوصا لما يشهده من حركة سياحية نشطة يتطلب منا جميعا المحافظة على ديمومة جماليته بصورة مستمرة وان يكون اهتمامنا ببيئتنا نابعا من ثقافتنا وسلوكياتنا والمواطنة الصالحة التي نعتز بها .

وبين مدير مديرية بيئة البلقاء المهندس محمد ريالات ان وزارة البيئة تسعى من خلال التعاون والتفاعل مع المؤسسات والهيئات الرسمية والاهلية الى ارسال رسائل توعوية الى كافة شرائح المجتمع باهمية المحافظة على نظافة الغابات والمتنزهات والحدائق العامة هي مسؤولية الجميعوترسيخا للمفاهيم والسلوكيات السليمة للمحافظة على النظافة من خلال التخلص من النفايات في الاماكن المخصصة لها .

يذكر ان وزارة البيئة حددت 20 موقعا رئيسيا لانطلاق الحملة في كافة محافظات المملكة وهي ( متنزه سيل حسبان ومتنزه غمدان في عمان وشارع البتراء في اربد وشارع البيئة في قصبة الكرك وغابة الشيخ حمد الجازي في الطفيلة ومدخل عجلون اشارة الردايده باتجاه جامعة ال البيت في المفرق ومتنزه واحلااش دبين في جرش ومجمع الامير راشد ولواء الرصيفة ولواء الهاشمية وقضاء الازرق في الزرقاء والطريق الملوكي في مادبا ومتنزه الملك عبدالله الثاني في معان ومنطقة السارية في العقبة ومنطقة دير علا والشونة الجنوبية وقضاء الضليل والحلابات ومنطقة البيضاء في البتراء.

وحضر حفل انطلاق الحملة وزير الدولة للشؤون القانونية احمد العبادي ونواب المنطقة ورئيس بلدية السلط الكبرى ومدراء الدوائر الحكومية ورؤساء الهيئات والجمعيات الاهلية والخاصة ووجهاء المنطقة وجمع غفير من طلاب وطالبات المدارس والجامعات واهالي المنطقة.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا