الخميس ,18 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار ’الجرائم الإلكترونية‘ تحذر من صفحات وهمية تعنى بالتوظيف

’الجرائم الإلكترونية‘ تحذر من صفحات وهمية تعنى بالتوظيف

530

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط
. حذرت وحدة الجرائم الإلكترونية في الأمن العام مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من وجود حسابات أو صفحات وهمية تدعي أنها للتوظيف أو لتقديم المساعدات المالية والعينية أو مسابقات لربح الجوائز، مطالبة الأردنيين الانتباه جيدًا.

وقالت الوحدة في بيان على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إنه وأثناء التواصل مع هذه الصفحات الوهمية تقوم بالطلب منك بياناتك ومعلوماتك وعناوينك الشخصية وأرقام هواتفك ..... الخ، بل وتطلب منك إرسال وثائقك الشخصية الرسمية (هوية الأحوال ، جواز سفرك ....الخ).

وأسفت وحدة الجرائم الإلكترونية لتورط بعض الأردنيين بإرسال تلك البيانات والوثائق الرسمية، مما يعرض معلوماتهم وبياناتهم الشخصية للنشر او البيع بهدف الربح واستغلال وثائقك الرسمية في عمليات النصب والاحتيال أو في أي جريمة اخرى قد تعرضك للمساءلة القانونية.

وشددت على أن تلك المواقع او الصفحات تقوم بحفظ بياناتها من خلال الإنترنت او ما يسمى (Computing Cloud) أي انه يتم حفظها في بلدان أخرى مما يسمح لتلك الدول بانتهاكها والاطلاع عليها.

وختمت الجرائم الإلكترونية منشورها بالتحذير الشديد لكل مستخدم لمواقع التواصل من إرسال بياناته أو معلوماته الشخصية أو وثائقه الرسمية لأي جهة كانت باستثناء الجهات والمؤسسات الرسمية والتي سمح لها القانون الأردني بذلك.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا