الثلاثاء ,11 ديسمبر, 2018 م
الرئيسية أخبار إقتصادية تنزيلات على الملابس استعداداً للعيد .. وعلان يدعو الحكومة لتقصي الدقة في معلوماتها

تنزيلات على الملابس استعداداً للعيد .. وعلان يدعو الحكومة لتقصي الدقة في معلوماتها

179

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
قال ممثل قطاع الألبسة والمجوهرات في غرفه تجارة الأردن، أسعد القواسمي، أن تجار القطاع وفروا مختلف أصناف البضائع التي ستطرح في الأسواق آخر عشرة أيام في رمضان.

وأكد القواسمي أنه طرأ انخفاض يصل إلى 10 بالمئة على بعض الأصناف خاصة المستوردة نظرا لتراجع أسعار العملات ومنتجات القطن بالأسواق العالمية، مشيراً إلى وجود تشكيلة ملابس من ( تركيا، الهند، الصين، مصر، سوريا).

ولفت من خلال حديثه لـ الأردن 24 إلى وجود تنافسة شديدية على تقديم عروض التنزيلات بين المعارض ومحال الألبسة لتعويض الركود الذي عاناه منذ بداية العام الحالي.


من جانبه، استهجن نائب نقيب تجار الالبسة والاحذية سلطان علان التصريحات الحكومية والدراسات التي اعلنت عنها من قبل ضريبة الدخل والمبيعات التي تشير الى تهرب قطاعات الشركات الصغيرة و المتوسطه من دفع ما يوازي حجمها في السوق كضرائب ، مشيرا الى ان هذه الشركات و المؤسسات بالكاد تستطيع تغطيه مصاريفها، ناهيك عن خسائرها خلال الثلاث سنوات الاخيرة .

وقال علان ان الحكومة تستقي معلوماتها من جهات غير دقيقة تتنافى مع الواقع، وتظن أن القطاع يحقق ارباحاً خيالية حيث تشير تقديرات الدائرة ان تجارة الجملة تحقق ارباحاً بواقع 35% والمفرق 35% ولانعلم ماهو السند الفني والقانوني الذي استندت اليه تلك التقديرات مؤكدا على مجانبة هذه التوقعات للدقة والواقعية .

وابدى خشيته من تحميل القطاعات المختلفة اعباء اضافية نتيجة اتخاذ قرارات ستؤذي الشركات وتدخلها في مأزق كبير مشيرا الى ان هناك خللاً يجب تصحيحه قبل فوات الاوان وخاصة في ظل انعدام القدرة الشرائية التي كبلت التجار في المملكة.

ودعا الى مراجعة القرارات الحكومية مع النقابات المهنية واصحاب العمل قبل الاعلان عنها والاخذ بيد تلك الشركات من خلال دعمها وايلائها العناية تنفيذا للتوجهات الملكية.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

"نقابة وكلاء السيارات" ترد على نقيب "المحروقات" .. وتوضح حول "بواجي المركبات"

البلقاء اليوم --السلط أوضح طارق الطباع نقيب...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا