الإثنين ,20 أغسطس, 2018 م
الرئيسية أخبار البلقاء مديرية شباب البلقاء تنظم لقاء حواريا مع اعضاء المجلس التنفيذي

مديرية شباب البلقاء تنظم لقاء حواريا مع اعضاء المجلس التنفيذي

248

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
عقدت مديرية شباب البلقاء لقاء حواريا بين المجلس التنفيذي بمحافظة البلقاء وشباب المحافظة واعضاء المراكز الشبابية ،وقال محافظ البلقاء نايف الهدايات في بداية اللقاء اننا حريصون على ادائمة التواصل مع القطاع الشبابي بالمحافظة لنستمع لهمومهم واحتياجاتهم وهو تنفيذ للتوجيهات الملكية بالاستماع لصوت الشباب وحث الشباب على رفع صوتهم.

واضاف الهدايات اننا ندعم كافة المبادرات الشبابية التي تعنى بالفائدة على المجتمع وتسهم في تحقيق التنمية للمحافظة التي نفتخر بشبابها كما هو حال الشباب الاردني بشكل عام ، واشاد الهدايات بالعمل الشبابي والثقافي في البلقاء مبينا اهمية اللقاءات الحوارية التي تثري العملية الاصلاحية التي يقودها جلالة الملك.

من جانبها قالت مديرة شباب البلقاء خديجة ابو حمور ان الاستراتيجية لوزارة الشباب للاعوام 2018-2025 شملت كافة جوانب واهتمامات الشباب بالاضافة للعديد من المبادرات المجتمعية الهادفة، وبينت ابو حمور ان خطة المراكز الشبابية ركزت على عقد الدورات التدريبية بالاضافة لدورات التقوية في اللغة الانجليزية ومهارات استخدام الحاسوب.

واكدت ابو حمور ان وزارة الشباب ومن خلال مديرية شباب البلقاء تحرص تطوير المراكز الشبابية حيث يتم حاليا انشاء مقر نموذجي لمركز شباب ماحص بالاضافة لملعب رياضي بجانبه وايضا سيكون هنالك تحديث للعديد من المباني التابعة للمديرية.

من جانبه قال مدير شرطة البلقاء العقيد امجد الشمايلة ان فئة الشباب تعاني من ازدياد حالات التعاطي بين صفوفهم حيث تسجل الارقام ان الشباب يشكلون النسبة الاكبر لتعاطي المخدرات بالاضافة لمخالفات السير وممارسات "التفحيط" وغيرها من السلوكيات الغير سليمة.

من جانبهم عبر شباب المحافظة عن همومهم واحتياجاتهم وقال الشاب عمر الشبلي ان الشباب يعانون من قلة الدورات التدريبية وعدم وجود برامج تاهيلية لهم لسوق العمل وعدم وجود خطط واضحة تعنى بالقطاع الشبابي.

بدورهم قدم مدراء الدوائر المختلفة استعراض للدور الذي يقومون به في خدمة المواطنين وخاصة القطاع الشبابي كما تم الرد والاجابة على كافة الاستفسارات.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

وفاة شاب في " البلقاء " ظهر اليوم

البلقاء اليوم -السلط قضى شاب يبلغ من العمر 18...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا