الخميس ,18 أكتوبر, 2018 م
الرئيسية أهم الأخبار عودة الحياة لطبيعتها بـ"جرينة الشوابكة"

عودة الحياة لطبيعتها بـ"جرينة الشوابكة"

623

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط
عادت الحياة الطبيعية إلى بلدة "جرينة الشوابكة" في محافظة مادبا، والتي شهدت في اليومين الماضيين أعمال شغب بين مجموعة من شبان البلدة مع قوات الأمن العام والدرك، وذلك عقب قيام أشخاص مسلحين وغاضبين من أقارب ضحية اعتداء عمان، أول من أمس باقتحام البلدة وإطلاق النار في الهواء والتعرض لبعض الممتلكات العامة والخاصة، حيث تم تحطيم محلين تجاريين ومحطة وقود وحافلة نقل ركاب، فيما لم تسجل أي إصابات بالأرواح.

وشهدت "جرينة الشوابكة" أجواء طبيعية، حيث تم إعادة فتح الأسواق والمحال التجارية، الأمر الذي أدى إلى تخفيف حدة التواجد الأمني على مداخل ومخارج البلدة، وفق مصدر أمني.

وكان متظاهرون أحرقوا، أول من أمس، خلال أعمال شغب، إطارت فيما أغلقوا طرقا رئيسية وفرعية بالحجارة، واضطرت قوات الدرك وقتها إلى استخدام القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين وفتح الطرق.

يأتي ذلك في وقت شهدت فيه البلدة تحركات رسمية وشعبية لإطفاء الفتنة، رافقها إصدار عشائر بالمحافظة لبيانات تدعو إلى حل المشكلة بالاحتكام إلى العقل.

وأكد محافظ مادبا جمال البدور أن مساعي وجهاء العشائر وتسليم المطلوبين من قبل وجهاء عشيرة الشوابكة للأجهزة الرسمية أسهم في تهدئة الأمور، وعودة الحياة إلى طبيعتها، مضيفا أن التواجد الأمني باق في البلدة تجنبا من وقوع أي إشكاليات.

وتابع أن القضية "انتهت بمجرد تحويلها إلى القضاء"، مشيرا إلى أن وجهاء عشائر "يتولون مهمة رأب الصدع بين أطراف النزاع".




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

البخيت نائباً أول وسمير الرفاعي ثانياً لرئيس مجلس الأعيان

البلقاء اليوم ---السلط افتتح مجلس الأعيان أولى...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا