السبت ,20 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية الجيش يدعو متقاعديه قبل العام 1990 الى هذا الامر الهام

الجيش يدعو متقاعديه قبل العام 1990 الى هذا الامر الهام

1408

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
قال مدير مديرية التوجيه المعنوي في القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي - العميد عودة الشديفات ، إن القيادة وبالتنسيق مع المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى ، قد اتخذت هذا العام آلية جديدة لإيصال قيمة الطرد الخيري المخصص للمتقاعدين العسكريين .

وبين العميد الشديفات ليوم الاربعاء، ان طرود الخير من القيادة العامة للقوات المسلحة والمؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين ، للذين احيلوا للتقاعد قبل 1/1/1990، جاءت مختلفة هذا العام .

واوضح العميد الشديفات ، ان الآلية الجديدة اعتمدت بتحويل قيمة الطرد الخيري المخصص للمتقاعدين العسكريين المعنيين على رواتبهم، وهي الفئة الأقل راتباً تقاعديا ًوعددهم 23687 متقاعدا، تقريباً، وبقيمة عشرين دينارا.

واضاف، ان القيادة العامة للقوات المسلحة قامت برصد المبلغ من موازنتها وتحويله على رواتب هذه الشريحة نهاية شهر أيار 2018 لضمان وصوله لكل منتفع وإتاحة المجال له للإنتفاع به بالطريقة التي تخدم عائلته دون اضطراره لشراء مواد محددة من خلال الكوبونات أو إلزامه بمواد محددة من خلال الطرود، علماً بأن المبلغ الذي رصدته القيادة العامة لهذه الغاية بلغ 473740 ديناراً.

وأشار الشديفات إلى أن الطرود الخيرية كانت توزع قبل عامين على شكل طرود خيرية تحتوي كمية من المواد التموينية بالقيمة المحددة لهذه الطرود وقد وصلت عدة شكاوى من المتقاعدين تتعلق بالمواد الموجودة في الطرد وعدم إيصال هذه الطرود لأصحابها وما يرافق ذلك من بعض الإحراجات للمنتفعين منها.

وتابع، أنه 'تم في العام الماضي 2017 خلال شهر رمضان تحويل قيمة هذه الطرود وبرغبة مؤسسة المتقاعدين العسكريين إلى كوبونات، حيث تم توزيعها على جمعيات المتقاعدين في مختلف مناطق المملكة ورافق ذلك الكثير من الشكاوى بأن هذه الكوبونات لم تصل لمستحقيها وأن عملية توزيعها شابها الكثير من المغالطات بين الجمعيات والمؤسسة'.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

النِّيابة العامة: بدء عملية الإفراج عن المشمولين بأحكام قانون العفو العام اعتبارًا الأربعاء

#البلقاء #اليوم #السلط اعلنت #النِّيابة #العامة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا