الخميس ,25 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار إقتصادية طلب قوي على الدينار

طلب قوي على الدينار

877

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط
قال رئيس جمعية الصيارفة، علاء ديرانية "إن الدينار الأردني بدأ يشهد طلبا قويا مع الأسبوع الأخير في رمضان"، متوقعا أن يرتفع أكثر عشية العيد.

وبين ديرانية، في تصريح له أن ارتفاع حوالات المغتربين، وبدء عودة جزء كبير منهم لقضاء عطلة العيد من عائلاتهم زاد من الإقبال على الدينار الأردني ورفع العرض من العملات الخليجية.
وقال "إن ارتفاع معدلات التسوق وعودة النشاط للمحال قبيل العيد زادا الطلب على الدينار".

وأضاف أن ارتفاع حجم التصدير من الخضار والفواكه لدول مجاورة زاد من الطلب على الدينار.

وتوقع ديرانية أن يزداد عدد السياح العرب في عطلة العيد وبالتالي أن يرتفع الطلب على العملة المحلية.

ويشار إلى أن سعر الدينار مقابل الدرهم الإمارتي بلغ يوم أمس 19.3 قرشا، والريال السعودي 18.8 قرشا، والدينار الكويتي 2.34 دينار.

إلى ذلك، لفت ديرانية إلى أن عملات أخرى؛ كالليرة التركي والجنيه المصري، تشهد طلبا هي الأخرى في محال الصيرفة مع حجوزات رحلات السفر في العيد لتركيا ومصر.

وبلغ سعر الجنيه المصري 4.5 قروش، والليرة التركي 15 قرشا، والجنيه الاسترليني 95 قرشا، واليورو 84 قرشا، بحسب ديرانية.

وبحسب تقارير عالمية، صعد اليورو لأعلى مستوى في أسبوعين؛ حيث زاد المستثمرون مراهناتهم على أن البنك المركزي الأوروبي سيلمح في اجتماعه الأسبوع المقبل إلى إنهاء برنامجه الضخم لشراء السندات تدريجيا بحلول نهاية العام الحالي.

في حين قرر البنك المركزي التركي زيادة أسعار الفائدة إلى 17.75 % في محاولة منه لدعم سعر صرف الليرة التركية أمام العملات الأجنبية، خاصة الدولار، وانعكس قرار البنك المركزي سريعاً على سعر صرف الدولار الذي تراجع لأقل من 4.5 ليرات تركية بعد أن وصل إلى مستويات تاريخية اقتربت من 5 ليرات وارتفعت العملة التركية إلى 4.4516 ليرة للدولار بعد القرار من 4.5799 قبل القرار مباشرة.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

٤٠٪ تراجع الطلب على الألبسة منذ بدء شهر رمضان

#البلقاء #اليوم #السلط تراجع الطلب على الالبسة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا