الجمعة ,29 مارس, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية «الزراعــة» تطلـق المتسوّق الخفي الشهر الحالي

«الزراعــة» تطلـق المتسوّق الخفي الشهر الحالي

545

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط
قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، إن الوزارة ستطلق الشهر الحالي «المتسوق الخفي « بهدف قياس مدى الخدمات وجودتها والمدة الزمنية المستغرقة لتقديمها لطالبي الخدمة.
وبين الوزير في أول تصريح عقب تشكيل الحكومة الجديدة، أنه في ضوء إطلاق المتسوق الخفي سيكون هناك مؤشرات أداء وتقييم لكل موظف ودائرة على مستوى المديريات التابعة للوزارة والمنتشرة على مستوى المملكة، وصولاً إلى تحسين وتطوير الخدمات المقدمة من الجهاز العام (الوزارة ) للجمهور من حيث السرعة والجودة والإنجاز، وذلك من خلال أدوات فاعلة ومتنوعة تحقق إصدار تقارير واقعية تعكس مستوى رضا المستفيدين عن الخدمات.
وبحسب الحنيفات فإن المتسوق المتخفي سينفذ زيارات وجولات دورية وسرية، وقد يكون من الوزارة ذاتها بمن فيهم الوزير أو من القطاع الاستثماري أو الزراعي أو متلقي خدمات الإرشاد الزراعي أو غيره بغية رصد آليات عمل الوزارة وطرق التعامل مع المراجعين ومستوى الخدمات والتعامل مع المستفيدين، علماً بأنه تم ربط المتسوق الخفي بالرقابة الداخلية ومديرية الجودة والتتبع.
ولفت الحنيفات إلى أن المتسوق الخفي سيباشر عمله على المديريات التابعة للوزارة والموزعة في مختلف محافظات المملكة مثل الإدارات المباشرة في الوزارة النباتية والحيوانية ومديريات الزراعة والإرشاد الزراعي وغيره. يشار إلى أن المتسوق الخفي، وظيفة تشبه في شكلها العام التمثيل في أحد أشكاله إذ إن القائم بدور المتسوق الخفي يقوم بلبس دور مغاير لما هو في الواقع ويُظهر أنه مواطن عادي يحتاج الى احدى الخدمات من تلك الوزارة، ويمر هذا المتسوق بالكثير من المراحل ومجموعة الأقسام التي يود المتسوق أن يتحرى عن العمل الذي يجري فيها.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الدفاع المدني ينقذ عائلة من ٧ اشخاص في حريق شقة في العقبة

#البلقاء #اليوم #السلط – قال الناطق الاعلامي...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا