الثلاثاء ,17 يوليو, 2018 م
الرئيسية شؤون صحية وقف العمل بالشهادة الصحية الورقية للوافدين واستبدالها بالكترونية

وقف العمل بالشهادة الصحية الورقية للوافدين واستبدالها بالكترونية

90

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
قرر وزير الصحة الدكتور محمود الشياب وقف العمل بالشهادات الصحية الورقية الخاصة بالوافدين اعتبارا من الاول من تموز(يوليو) المقبل في ضوء انهاء اجراءات الربط الإلكتروني بين وزارتي الصحة والعمل ومديرية الامن العام.

وطلب الشياب من المعنيين في تعميم ارسله اليوم الى كل المديريات في وزارة الصحة ادخال كافة البيانات الاساسية المطلوبة عن طالب الشهادة الصحية الى النظام المحوسب الخاص بالوافدين، تحت طائلة المساءلة القانونية

وبموجب القرار فإن الشهادة الصحية والتي يطلب من العمال الوافدين والمقيمين من الاجانب في المملكة الحصول عليها لغايات منحهم تصريح العمل واذن الاقامة سيتم استخراجها إلكترونيا وتكون متاحة امام الموظفين في وزارتي الصحة والعمل ومديرية الامن العام/ ادارة الاقامة والحدود.

ويهدف الاجراء الى أتمتة اجراءات الحكومة فيما يتعلق بالخدمات المقدمة، والتخلي عن الورقية، كما سيسهم هذا القرار في التخفيف من الوقت والجهد على المراجعين.

وكانت مديرية الامراض الصدرية وصحة الوافدين انجزت ترتيبات الربط والتحول الإلكتروني في المديرية بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومديرية التكنولوجيا في مديرية الامن العام ووزارة العمل




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

موقف البلقاء اليوم

هموم وقضايا