الخميس ,28 مارس, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة من بينها في الأردن .. 3 حيوانات برية يصعب العثور عليها خارج الخارطة العربية

من بينها في الأردن .. 3 حيوانات برية يصعب العثور عليها خارج الخارطة العربية

1219

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط
تشتهر الدول العربية بوجد العديد من اصناف الحيوانات التي قد لا يمكن تواجد مثلها في دول العالم، من بينها الاردن ودول الخليج العربي والعراق ومصر.

ويعود هذا التواجد النادر للحيوانات في المنطقة العربية نتيجة تنوع مناخها المعتدل وتنوعها الجغرافي الكبير، وهو ما سمح بظهور أصناف مميزة من الحيوانات البرية التي يصعب العثور عليها في أماكن أخرى حول العالم.

وفيما ما يلي بعض الأصناف البرية المنتشرة على مساحات واسعة من البلدان والصحارى العربية، من المحيط إلى الخليج:
1- ثعلب الفنك: يشتهر بأذنيه الطويلتين وذكائه العالي، وينتشر في صحارى شمال إفريقيا وخاصة في الجزائر، حتى أن اسمه أطلق لقبا على منتخب كرة القدم الجزائري. ويعد الفنك أصغر ثعالب العالم حجما، وأكثرها سرعة في الجري.



2- الصقرالعربي: يشتهر بحدة بصره ودقة ملاحظته وسرعة تحليقه، إذ يستخدم في رحلات الصيد البري وخاصة في دول الخليج العربية. كما ينتشر في مصر والأردن وجنوب العراق. ويتميز كذلك عن باقي أنواع الصقور، بلون ريشه البني وجناحيه المخططين.



3-ظبي المارية العربي: ينتشربشكل خاصفي صحارى الإمارات، ويشتهر بلونه المميز وقرونه المدببة الطويلة. كما خصصت له محميات طبيعية بعد أن كادت موجات الصيد أن تقضي عليه وتدفعهنحو الانقراض. وكذلك يشتهر الأردن بانتشار أعدادجيدةمن الماريا العربي.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

اقتراح عاصف من صهر ترامب: يمكن نقل الفلسطينيين لمصر

#البلقاء #اليوم #السلط بعدما أشاد بالإمكانات...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا