السبت ,20 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار مرصد الزلازل: المملكة شهدت "عاصفة زلزالية" الليلة

مرصد الزلازل: المملكة شهدت "عاصفة زلزالية" الليلة

1258

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
سجل مرصد الزلازل الأردني الليلة أربع هزات أرضية ضربت بحيرة طبريا، الأولى بقوة 7ر4 درجة عند الساعة 45ر10 والثانية بقوة 3 عند الساعة 51ر10 والثالثة بقوة 4ر2 عند الساعة 8ر11والرابعة بقوة 7ر2 عند الساعة 14ر11 مساء.

وقال مدير مرصد الزلازل الدكتور محمود القريوتي، ان المملكة شهدت ما يعرف بعاصفة زلزالية وكلها ضربت بحيرة طبريا على عمق 12 كيلومترا وكانت محسوسة في مناطق متعددة من المملكة "عمان الجبيهة وسحاب ومناطق الزرقاء والرصيفة".

من جانبه؛ قال المدير التنفيذي لموقع "طقس العرب" أسامة الطريفي، إن "الهزة التي تم تسجيلها قبل قليل سجلت في شمال الآراضي الفلسطينية وشعر بها سكان شمال الاْردن والزرقاء واجزاء من العاصمة عمان وبقوة 4.7 على مقياس ريختر".

وأضاف الطريفي على صفحته في "فيسبوك" أنها "الهزة العاشرة لهذا اليوم والأكثر قوة حتى الآن".

من جهته؛ أكد مصدر في مديرية الدفاع المدني، أنه لم يتم التبليغ عن أي ضحايا أو أضرار ناجمة عن الزلزال.

وكان مرصد الزلازل قد سجل فجر اليوم عددا من الهزات الأرضية اقواها كان بقوة 2ر4 درجة ومركزه 50 كيلومترا شمال غرب مدينة اربد شمال البلاد.

فيما سجل مرصد الزلازل، يوم 31 تشرين الأول 2016 هزتين ارضيتين بقوة 2ر4 درجة و3 درجات على مقياس ريختر على مسافة 115 كيلومترا وعمق 9 كيلومترات جنوب مدينة العقبة على البحر الاحمر.

كما رصد في منطقة وادي عربة مطلع شباط من نفس العام زلزالا بقوة 4 درجات فيما وقع زلزال اخر بقوة 5ر4 درجة جنوب مدنية العقبة في شهر تموز عام 2015.

وكانت مدينة العقبة تعرضت لزلزال قوي في الثاني والعشرين من تشرين الثاني 1995 وبلغت قوته 3ر7 درجة على مقياس ريختر.

وتشهد مناطق مختلفة من المملكة خاصة مناطق الجنوب نشاطا زلزاليا لوقوعها في حفرة الانهدام على الشق السوري الافريقي ما جعلها عرضة لهزات أرضية نتيجة تحرك الالواح في باطن الأرض.

وعلى صعيد متصل، اعلن لبنان عن هزة ارضية خفيفة ضربت قرابة الحادية عشرة الا ربعا مساء اليوم العاصمة اللبنانية بيروت وعددا من المناطق في جبل لبنان والجنوب والشوف الساحلي.

وقال مرصد بحنس شرق بيروت للزلازل " ان الهزة بقوة درجتين على مقياس ريختر واستمرت نحو ثلاثين ثانية".

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا