الجمعة ,29 مارس, 2024 م
الرئيسية أخبار الفن مؤتمر صحفي للإعلان عن فعاليات مهرجان الفحيص

مؤتمر صحفي للإعلان عن فعاليات مهرجان الفحيص

1299

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط --معاذ عصفور

عقدت إدارة مهرجان الفحيص اليوم الثلاثاء مؤتمرا صحفيا في مطعم وتر زرياب بالفحيص للإعلان عن فعاليات المهرجان في دورته السابعة والعشرين والتي تحمل عنوان " الأردن تاريخ وحضارة " وشعار " صديق لأفراد التوحد".

وقال رئيس نادي شباب الفحيص مدير المهرجان أيمن سماوي إن المهرجان يتضمن فعاليات متنوعة في الفن والشعر والموسيقى ،مشيرا الى ان رسالة المهرجان تتمثل في التركيز على حضارة الاردن وتاريخه والمحافظة على التراث الاردني والاهتمام بالفن الابداعي الاصيل وبالعمل والحراك الثقافي الجاد مبينا انه تم خلال هذا العام التركيز على الفن والفنان والتراث الاردني وتسليط الضوء على الشخصيات الاردنية وعلاقتها بالمكان وبنائه وتطويره اضافة الى الحرف اليدوية التقليدية مساهمة في دعم تلك الحرف واستمرارها لتحاكي تراث امتنا وحضارتنا.

وتنطلق فعاليات المهرجان في الثاني من شهر اب المقبل على المسرح الرئيسي في دير الروم الارثوذكس ويستضيف نجوم وفنانين اردنيين وعرب منهم ناصيف زيتون ومحمد خيري من سوريا ووليد توفيق وملحم زين ومارسيل خليفة من لبنان وامير دندن من فلسطين وصابر الرباعي من تونس وزياد صالح وسائد حتر وعيسى قيصر من الاردن.

وتقام خلال المهرجان سهرة حلبية للفنان عامر العجمي من سوريا وسهرات اردنية لفرقة اللوزيين والفنانين عادل عماد وعطا الله هنديلة ومحمد الشعلان ومتعب الصقار وهيثم جريسات ومالك ماضي وبسام الحلو.

ويتضمن المهرجان الذي ستكون مدينته رام الله الفلسطينية عدة اعمال ثقافية يتحدث فيها وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور ايهاب بسيسو ورئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد والدكتور منذر حدادين والنائب المخرج خالد يوسف من مصر والفنانة نادرة عمران من الاردن وندوة عن صفقة القرن يتحدث فيها حماده فراعنة وشخصيات المهرجان شاهر ابو شاحوت وهاني خصاونة وبلال التل.

ويستضيف المهرجان ليلة شعر عربية للشعراء طلال حيدر من لبنان وخضير هادي من العراق.

وبين سماوي انه سيتم خلال المهرجان تكريم عددا من الرواد والشخصيات التي لها بصمة في التاريخ الاردني برعاية رئيس الوزراء الاسبق الدكتور معروف البخيت وهم الدكتور داوود حنانيا ومروان قطيشات وتغريد حكمت والمناضلة سلوى ابو خضرا.

كما يتضمن المهرجان عروض مسرحية للأطفال منها " فوزي وموزي ومسرح الدمى وفيلم سينمائي ومتحف للأطفال " وركن المطبخ الشعبي والتراثي الذي يتميز بتقديم الاكلات الشعبية والتراثية.

وقال رئيس بلدية الفحيص المهندس جمال حتر ان مدينة الفحيص تقدم رسالة وطنية بامتياز من خلال المهرجان الذي يعتبر نموذجا وطنيا للعمل الثقافي والفني والتعاوني ورسالة قوية باننا في الاردن قادرين على ان نوفر مراسم الاحتفال والفرح رغم كل التحديات التي نواجهها وكل ما يحيط بنا من ويلات

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

هل الخيانة كانت سبب طلاق ياسمين عبدالعزيز واحمد العوضي؟ ياسمين عبدالعزيز تحسم القضية ..

#البلقاء #اليوم #السلط نفت #الفنانة #ياسمين...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا