السبت ,20 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار الرياضة مونديال قطر في الشتاء .. وعدد المنتخبات سيزيد بهذا الشرط!

مونديال قطر في الشتاء .. وعدد المنتخبات سيزيد بهذا الشرط!

1147

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط
أكد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أنّ كأس العالم قطر 2022 ستدور أحداثها خلال فصل الشتاء، على عكس الدورات السابقة التي عادة ما تدور خلال فصل الصيف.
وقال إنفانتينو في تصريحات صحافية خلال مؤتمر صحافي اليوم الجمعة أقيم في روسيا التي تنظم كأس العالم 2018، إنّ فيفا بدأ يستعد من الآن للنسخة القادمة من المونديال الذي ستنظمه قطر خلال الفترة من 21 تشرين الثاني إلى 18 كانون الأول.
وأضاف إنفانتينو أنّ لجان الاتحاد الدولي أعلمت جميع الدوريات المنضوية تحت لواء "فيفا" بالموعد المحدد لكأس العالم التي ستقام بقطر، في حين لم يؤكد رئيس الاتحاد الدولي مسألة زيادة عدد المنتخبات المشاركة في المونديال القادم بانتظار مناقشة الأمر مع الدولة المنطمة.
واعتبر إنفانتينو أنّ زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم من 36 إلى 48 منتخبا تتطلب موافقة الدولة المنظمة قطر التي ستناقش هذا الموضوع مع "فيفا" خلال الأشهر القادمة، في حين ستكون زيادة عدد المنتخبات أمرا مؤكدا خلال مونديال 2026 الذي سيقام في كل من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.
وقال إنفانتنو: "اتخذنا قرارا بزيادة الفرق بعد الدراسة، لقد بدأت البطولة بـ13 فريقًا فقط، لكن الآن ازداد عدد الاتحادات، كما أن هناك عددًا من المنتخبات القوية التي لم تتأهل مثل تشيلي والكاميرون".

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

انباء عن إستشهاد نجم الكرة الفلسطيني محمد بركات بقصف الإحتلال على غزة

#البلقاء#اليوم #السلط قالت وسائل إعلام...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا