الإثنين ,22 أكتوبر, 2018 م
الرئيسية اخبار محلية والد الشاب المغدور النوايسه يصفح عن ذوي قاتل ابنه في الكرك

والد الشاب المغدور النوايسه يصفح عن ذوي قاتل ابنه في الكرك

352

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط
أكد المحامي راتب النوايسه أن والد احد الشبان المغدورين الذي راح ضحية جريمة قتل قبل عدة أيام، قرر الصفح عن ذوو القاتل و عدم إكمال جلوتهم خارج منازلهم.

و أضاف النوايسه أن والد المغدور الحاج محمد دخل الله النوايسه كان قد منح عطوة أمنية لثلاثة أيام لذوي القاتل بعد أن جلوا من منازلهم حتى الجد الخامس، و عندما حضر محافظ الكرك برفقته عدد من وجهاء عشائر الكرك بعد انتهاء العطور الأمنية، لطلب تمديد العطوة مرة أخرى من والد المغدور ، إلا أنه رفض ذلك و قال لهم بأنه يريد إنهاء العطوة و وقف الجلوة لذوي القاتل و يجب عليهم العودة لمنازلهم فقد صفح عنهم.

و لاقى موقف والد المغدور مديحا و ثناءا كبيرين من قبل الوجهاء الحاضرين، و طلب منهم أن يذهب إلى مكان إقامة ذوي القاتل في بلدة ام حماط في محافظة الكرك بعد أن جلوا إليها، و قام باصطحابهم لمنازلهم ومن بينهم والد القاتل و أشقاءهو إنهاء الجلوة العشائرية، في موقف يدل على الإخاء و التسامح و شيم و قيم الأردنيين السمحه و شهامة أهل الكرك.

و كتب المحامي النوايسه تفاصيل ماجرى عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تاليا نصه:

وتبقى الكرك مدرسة في الشهامة والكرم والوطنية

كتب الأستاذ راتب النوايسه Rateb Nawaiseh:

.. للرجوله مواقف .. وللشهامه معاني ، فهذا الرجل النموذج ، سطر وبحروف تكتب بماء الذهب مأثره لايقوم بها الا الرجال الرجال ، الذين رضعوا الشرف والكرم والكرامه مع حليب الامهات ، فلم يلتحق باكسفورد ، ولم يشارك في مؤتمر او ندوه ، ولايعرف ورشات العمل ، وجلسات العصف الذهني ، لكنه برفسور في الكرامه ، واستاذ فيَ الشهامه ، بعدما وقف اليوم في ديوان عشيرة النوايسه في المزار ، وصفح عن القاتل واسقط حقه ، كما هو ديدن الكبار الكبار ، وذهب بنفسه ليقوم باصطحاب ابناء عمومته الذين غادروا المزار الى قرية الشرف والكرامه وملفى الضيوف ام حماط قبل عدة أيام حقنا للدماء واحتراما للعادات والتقاليد اثر جريمة القتل المؤسفه التي ذهب ضحيتها ابنه الشاب صقر محمد دخل الله النوايسه .

فكل الشكر والتقدير للعم الشيخ بأخلاقه محمد دخل الله النوايسه ولأشقائه ولعائلته الكرام على هذا الكرم الحاتمي الاسطوري الذي ستتناقله الاجيال كنموذج راقي للتسامح والتسامي ، ورحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته برفقة الاخيار والابرار والصالحين ، وحفظ الله الجميع وادام المولى المحبه والموده بين الاهل والعزوه اصحاب الهامات المرفوعه والافعال الطيبه كما هي قلوبهم .

و فيما يلي صورة والد المغدور الشيخ محمد دخل الله النوايسه الذي اصبح موقفه مضربا للامثال بين عشائر الكرك و العشائر الأردنية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الدرك تدعو ضباطها المتقاعدين للقاء "رفاق السلاح"

البلقاء اليوم --السلط دعت المديرية العامة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا