الثلاثاء ,19 مارس, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية الأمن يشن حملة ضد وضع " الجلاتين " تبدأ السبت القادم

الأمن يشن حملة ضد وضع " الجلاتين " تبدأ السبت القادم

1532

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط
مديرية الأمن العام تطلق حملة توعوية مرورية على مخالفة وضع التضليل (الجلاتين ) على زجاج المركبات بنسبة تزيد عن المسموح به قانوناً وتباشر ضبطها اعتبارا من يوم السبت القادم .

دعت مديرية الأمن العام الأخوة السائقين الى الالتزام بما نص عليه القانون فيما يتعلق بالنسبة المسموح بها في تظليل زجاج المركبات وهو (30) % وتجنب وضع التظليل (الجلاتين) على زجاج المركبة بنسبة أكثر من ذلك مع مراعاة عدم وضع التظليل اطلاقاً على الزجاج الخلفي والأمامي .


وتاتي تلك الحملة لتوعية الاخوة السائقين من خطورة وضع الجلاتين بنسب تخالف ما سمح به القانون ووضع الملصقات المعيقة لما له من تاثير على عدم وضوح الرؤيا الأفقية والجانبية ويؤثر سلباً على قدرة السائق على القيادة والتعامل مع عناصر الطريق بالشكل السليم والآمن مما يعرضه ومستخدمي الطريق للخطر ، ويدفعه لارتكاب المخالفات المرورية واعطاء الجميع الفرصة لتصويب اوضاعهم وتلافي تلك المخالفات .


كما وأن وضع اللاصق ( الجلاتين ) بنسبة تزيد عن المسموح به له بعد أمني كذلك حيث أنه يخفي الأشخاص داخل المركبة مما يعيق عمل رجال الأمن العام من حيث مراقبة وضبط المخالفات المرورية التي يرتكبها السائق داخل المركبة .


وعن آلية تحرير المخالفة المرورية أعلاه أوضحت ادارة السير المركزية بأن رجال السير سيعملوا على تحرير تلك المخالفة من خلال ضبط المركبة التي يتجاوز نسبة التظليل فيها ال 30% وفي حالة الشك بالنسبة المسموح بها لا يتم مخالفة تلك المركبة الا بعد فحصها بواسطة جهاز خاص متواجد مع رجال السير وفي ادارة ترخيص السواقين والمركبات .


ونوهت المديرية أن تنفيذ حملة مرورية واعلامية على مخالفة مرورية ما لا يعني التغاظي عن باقي المخالفات الاخرى حيث يتم ضبط كافة المخالفات عند مشاهدتها من قبل رجال الأمن العام ، مع التركيز والتشديد على المخالفة المعنية بالحملة لتحقيق الغاية المنشودة منها والتي تبدأ أولاً بنشر الوعي ضدها وبيان مدى خطورتها وضرورة الالتزام بها .

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

ما فرص تساقط الثلوج على الأردن الموسم الحالي؟

#البلقاء #اليوم #السلط تحدث #موقع #طقس #العرب...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا