الإثنين ,10 ديسمبر, 2018 م
الرئيسية أخبار الجامعات ذوو طالب في جامعة الحسين يتهمون ادارة الجامعة بالتقصير .. وابو كركي: سأتابع القضية

ذوو طالب في جامعة الحسين يتهمون ادارة الجامعة بالتقصير .. وابو كركي: سأتابع القضية

281

البلقاء اليوم - الباليوم -السلط
اتهم ذوو طالب في جامعة الحسين بن طلال ادارة الجامعة بالاهمال والتقصير في قضية ابنهم، وعدم استقبال شكوى أو تشكيل لجنة تحقيق بالاعتداء عليه داخل الحرم الجامعي، الأمر الذي تسبب بافلات المعتدين من العقاب.

وفي التفاصيل، قال والد الطالب إن ابنه تعرّض لمحاولة اعتداء من قبل طلبة اخرين خارج حرم الجامعة، إلا أنه دافع عن نفسه ولم يتمكنوا من ايذائه، حيث جرى حلّ المشكلة عشائريا وانتهت بعد يومين.

وأضاف والد الطالب إن ابنه تعرض بعد يومين لاستدراج من قبل نفس الأشخاص، حيث كان بزيارة إلى عميد شؤون الطلبة في حينها، ولدى خروجه من مبنى العمادة جرى الاعتداء عليه من قبل الطلبة الذي حاولوا تشويه وجهه وقاموا بضربه ضربا مبرحا قبل تدخل الأمن الجامعي.

وأشار إلى أن الأمن الجامعي أحال أطراف القضية إلى عميد شؤون الطلبة، وتقدّم المعتدى عليه بشكوى ضد المعتدين، إلا أنهم فوجئوا بعد شهرين من الحادثة بعدم تشكيل لجنة تحقيق بالقضية "كما أن ادارة الجامعة ظلّت تماطل وتتهرب من الاجابة".

ومن جانبه، قال رئيس جامعة الحسين بن طلال، الدكتور نجيب أبو كركي، إن الجامعة ستجري تحقيقا بالقضية وتشكل لجنة لمتابعتها حسب الاصول.

وأضاف أبو كركي إن الجامعة عادة ما تحاول احتواء أي قضية بما يضمن عدم الاضرار بالطلبة الآخرين، نافيا في ذات السياق علمه بهذه الحادثة "التي تعتبر من اختصاص عميد شؤون الطلبة".

وأشار أبو كركي إلى أن أي قضية من هذا النوع تعتبر اساءة لسمعة الجامعة "التي نريد أن تكون خالية من العنف وبما يمكننا من تجاوز مشكلة مديونيتها التي تبلغ نحو 18 مليون دينار".

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

كلية السلط التقنية أول كلية تقنية بالكامل (بوليتكنيك) في محافظة البلقاء

كلية السلط التقنية هي أول كلية تقنية بالكامل...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا