الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
الرئيسية شؤون عربية سوريا تؤكد : أصحاب الخوذ البيضاء الذين دخلوا الأردن ارهابيين و مساعدة الأردن لهم مؤامرة دنيئة

سوريا تؤكد : أصحاب الخوذ البيضاء الذين دخلوا الأردن ارهابيين و مساعدة الأردن لهم مؤامرة دنيئة

1546

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط
قال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين السورية أن الوزارة تدين سماح الأردن لمجموعه من المسعفين الذين عرفوا باسم أصحاب الخوذ البيضاء بالدخول الى أراضيه ، ووصفت ما حدث أمس بالمؤامرات الدنيئة واتهمت الأردن بالاشتراك مع اسرائيل والامم المتحده فيها وأصدرت الخارجية السورية بيان رسمي وتاليا نصه :

فضحت العملية الإجرامية التي قامت بها إسرائيل وأدواتها في المنطقة الطبيعة الحقيقية لتنظيم ما يسمى ' الخوذ البيضاء ' الذي قامت الجمهورية العربية السورية بالتحذير من مخاطره على الأمن والاستقرار في سورية والمنطقة بسبب طبيعته الإرهابية.

وكانت سورية قد حذّرت بشكل خاص من ارتباطات هذا التنظيم مع التنظيم الإرهابي لـ جبهة النصرة وتنظيمات إرهابية أخرى منها القاعدة.

إنّ العلاقة التي تكشّفت أمام العالم حول ارتباط هذا التنظيم بإسرائيل ومخططات الدول الغربية بما في ذلك بشكل خاص مع الولايات المتحدة و بريطانيا و كندا و ألمانيا وتمويل هذه الدول السخي للنشاطات الإرهابية لهذا التنظيم في سورية تفتح الباب أمام من فقد بصيرته ليعرف طبيعة المؤامرة التي تعرضت لها سورية منذ عام 2011 وحتى الآن.


والأخطر هو الدور الذي قام به تنظيم الخوذ البيضاء في تضليل الرأي العام الإقليمي والدولي حول الادعاءات المتعلقة باستخدام الأسلحة الكيميائية في سورية حيث وقفت هذه المنظمة خلف فبركة جميع هذه الادعاءات التي أدت إلى اعتداءات غادرة على سورية من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا و فرنسا دون انتظار أي تحقيق أو براهين دامغة على ذلك.

وقد اعتمدت الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية روايات كاذبة روّج لها تنظيم الخوذ البيضاء في كل الاجتماعات التي انعقدت في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية و مجلس الأمن من قبل الدول الممولة لها.

كما تم اعتماد أقوال هذا التنظيم في تقارير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية مع كل ما تتضمنه من تزوير وابتعاد عن الحقيقة.


لطالما ادعت إسرائيل كاذبة أنه لا علاقة لها بالحرب الدائرة على سورية إلا أن قيامها بتهريب المئات من تنظيم الخوذ البيضاء الإرهابي ومن قادة التنظيمات الإرهابية المسلحة الأخرى بالتعاون مع حكومات الولايات المتحدة وبريطانيا والأردن وألمانيا وكندا يكشف الدعم الذي قدمته هذه الدول للمجموعات الإرهابية في عدوانها على السوريين وتدميرها للبنى التحتية في الجمهورية العربية السورية تحت ذرائع انكشف للعالم زيفها بعد عملية تهريب إرهابي الخوذ البيضاء إلى إسرائيل ومنها إلى الأردن ومن ثم إلى الدول التي رعت هؤلاء الإرهابيين وقدمت لهم كل الإمكانيات لتدمير سورية والنيل من موقفها وصورتها.

لا تكفي كلمات الإدانة للتعبير عن السخط الذي يشعر به كل السوريين إزاء هذه المؤامرات الدنيئة والدعم اللامحدود الذي قدمته الدول الغربية وإسرائيل و الأردن لتنظيم الخوذ البيضاء ولعصابات داعش وجبهة النصرة والتنظيمات الإرهابية الأخرى التي عملت طيلة ثماني سنوات بهدف حرف سورية عن مسارها وتدمير المنجزات التي حققتها. لم يعد مقبولاً بعد الآن عقد أي اجتماع أو مناقشات في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وفي المنظمات الدولية الأخرى لبحث ادعاءات كاذبة حول استخدام السلاح الكيميائي في سورية لأنه لا توجد أسلحة كيميائية في سورية أصلاً. وتتطلع سورية إلى أن تقوم المنظمات الدولية المعنية بمكافحة الإرهاب وكذلك منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بتصحيح مواقفها وصورتها التي تأثرت كثيراً من انكشاف وفضح حقيقة الدور الهدام الذي قام به تنظيم الخوذ البيضاء وشقيقاته.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

آخر جمعة من رمضان .. الاحتلال يرفع حالة التأهب خشية رد ايراني وينشر آلاف العناصر الأمنية في القدس

#البلقاء #اليوم #السلط أعلنت الشرطة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا