السبت ,20 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار الفن بالفيديو .. تعرّف على أصل رقصة 'الكيكى' و اول ظهور لها في مصر بعام (1967)

بالفيديو .. تعرّف على أصل رقصة 'الكيكى' و اول ظهور لها في مصر بعام (1967)

1331

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط
انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' و'تويتر' حالة من الجدل بعد اجتياح العالم العربي تحدي رقصة 'الكيكي'، ومشاركة بعض نجوم الفن هذا التحدي ومنهم الفنانة درة، ودينا الشربيني علي أنغام 'شوقنا أكتر' للهضبة عمرو دياب، وأيضًا الفنانة ياسمين رئيس على 'ساعات بشتاق' للفنان محمد فؤاد.

وبدأ تحدي رقصة 'الكيكي' عندما انتشر تحدي الرقص على أنغام أغنية (in my feelings) للمغني الكندي دريك، بعدما نشر حساب (theshiggyshow) الكوميدي المشهور على إنستجرام مقطعا مصورا لشاب يرقص على أنغام المقطع الذي يقول فيه دريك 'كيكي، هل تحبيني؟'.

وبعدما حقق الفيديو انتشارا واسعا قال صاحب الحساب، الذي يتابعه أكثر من مليون ونصف المليون مستخدم، إنه مبتكر رقصة (dotheshiggy).

وقال مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، إن أصل 'الكيكي' مصرية وليست أجنبية ونشر بعض مستخدمي السوشيال ميديا بعض فيديوهات 'فرقة رضا' وهم يؤدون 'رقصة الكيكي' ولكن بنكهة مصرية علي أنغام الأقصر بلدنا، على كورنيش الأقصر فى فيلم 'غرام فى الكرنك' والذي تم إصداره عام 1967.

ومن ناحية أخري قال اللواء مجدى الشاهد، الخبير المرورى، إن عقوبة من يقومون برقصة 'الكيكى' بالقانون المرورى فى مصر يتم تغرميه ماليًا من 100 – 300 جنيه.

وأكد الشاهد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى نشأت الديهى، فى برنامجه بالورقة والقلم، المذاع عبر فضائية 'Ten'، أمس الأحد، أنه وفقًا لنص المادة 81 مكرر 2 بالفقرة 'أ'، أن العقوبة الواقعة على كل قائد مركبة لا يغلق أبوابه متعمدًا كاملًا، أثناء السير فى الطريق، والقيادة دون السرعة المقررة، يتم تغريمه ماليًا من 100 – 300 جنيه مصرى، ولكن فى حالة الإصابة، والوفاة،

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

رحيل الفنانة السورية ثناء دبسي .. مسيرتها الفنية قاربت الـ65 عامًا

#البلقاء #اليوم #السلط فارقت #الفنانة #السورية...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا