الجمعة ,29 مارس, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار موسكو: الجيش السوري يسيطر على درعا والقنيطرة والسويداء والحدود مع الاردن

موسكو: الجيش السوري يسيطر على درعا والقنيطرة والسويداء والحدود مع الاردن

760

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
أكد الجيش الروسي أن الجيش السوري استعاد السيطرة على ثلاث محافظات جنوبية هي درعا والقنيطرة والسويداء وعلى الحدود مع الأردن بشكل كامل.

وقال مسؤول كبير في رئاسة الأركان الجنرال سيرغي رودسكوي خلال اجتماع في موسكو إن "القوات السورية المدعومة من الطيران الروسي دمرت كليا عصابة داعش وجبهة النصرة الارهابية واستعادت السيطرة على محافظات السويداء ودرعا والقنيطرة".

وأشاد بهذه "العملية النوعية" التي أتاحت للقوات السورية تحرير "3332 كلم مربع" من الأراضي السورية من أيدي "الارهابيين والسيطرة على 146 بلدة".

وكانت الفصائل المعارضة والارهابية تسيطر على 70% من محافظتي القنيطرة ودرعا قبل أن تشن قوات النظام بدعم روسي هجوما تمكنت بموجبه من طردها منهما. واقتصر تواجد عصابة داعش على منطقة حوض اليرموك في أقصى محافظة درعا.

وأضاف أن نظام دمشق "استعاد السيطرة كليا على الحدود بين سوريا والأردن" و"الظروف متوافرة لإستئناف أنشطة قوات حفظ السلام الدولية في هضبة الجولان" على الحدود بين سوريا والاراضي المحتلة.

من جهتها قالت روسيا انها ستنشر "ثماني نقاط مراقبة للشرطة العسكرية (...) لمنع إستفزازات محتملة" في الجولان المحتل.

وعبر الجنرال رودسكوي عن "قلق" روسيا للوضع في محافظة ادلب (شمال غرب) التي يسيطر عليها الارهابيون وبعض فصائل المعارضة "حيث تكثفت عمليات إطلاق النار بإتجاه مواقع القوات الحكومية".

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف امس أنه "يجب تطهير الجيوب المتبقية في ادلب" بحسب وكالة أنباء ريا نوفوستي.

وفي اسلياق، أكد الرئيس السوري بشار الأسد الأربعاء أن الجيش السوري بات على موعد قريب مع "النصر" بعد التقدم على جبهات عدة في البلاد التي تشهد نزاعا داميا منذ أكثر من سبع سنوات أوقع أكثر من 350 ألف قيل وملايين النازحين واللاجئين.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا