الثلاثاء ,7 مايو, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار "فواتير الكهرباء" بأرقام فلكية تصعق مئات المواطنين و الطاقة النيابية تبحث الموضوع اليوم

"فواتير الكهرباء" بأرقام فلكية تصعق مئات المواطنين و الطاقة النيابية تبحث الموضوع اليوم

879

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -----السلط
اشتكى مواطنون ارتفاع تقدير فواتير الكهرباء للشهور الأخيرة، في موسم الشتاء ، وطالبوا توضيح آليات قراءة العدادات و كميات الاستهلاك،

وقال بعض المواطنين" لجفرا نيوز " ان مطالبتهم الشهر الأخير في فاتورة الكهرباء هي 100 دينار ، برغم أن أعلى فاتورة كهرباء كانت لا تتعدى 40 ديناراً . ثم تساءل: ماذا أفعل مع الارتفاع الرهيب في الأسعار؟

مواطنين اخرين قالوا" لجفرا نيوز " أن فاتورة الكهرباء الخاصة بمنازلهم للشهر الماضي جاءت 3 أضعاف القيمة المعتادة وعند مراجعة شركة الكهرباء والاعتراض على قيمتها، أعيد النظر في القيمة بعد فحص صلاحية ساعة الكهرباء، وتمديدات منزله وإثبات صلاحيتها، وتم تقديرها ضمن معدل الاستهلاك الشهري للأشهر السابقة لتنخفض من نحو 200 دينار إلى 32 دينارا
وكشف فني كهرباء" لجفرا نيوز " أسباب ارتفاع فواتير الكهرباء، قائلا: إنها نتيجة زيادة أسعار الكهرباء وزيادة استهلاك المواطنين خلال موسم الشتاء واستخدام المكدافىء ، مما يدخل مواطنين في الشريحة الأعلى، ويتسبب في زيادة أسعار الفواتير.
مصادر في شركة الكهرباء قالت ان ارتفاع قيم الفواتير، والمطالبات المالية للمواطنين، إلى زيادة الاستهلاك، قائلاً: "الاستهلاك زاد في الفترة الأخيرة نتيجة انخفاض درجات الحرارة؛ والبرد القارص "

واشار إلى ان الفترة السابقة شهدت تأثير انخفاض درجات الحرارة؛ مما اضطر العديد من المستهلكين إلى اللجوء للاجهزة الكهربائية للتدفئة، وعلى مدار الساعة في بعض الأيام، وهو ما سينعكس على قيمة فاتورة الكهرباء، خصوصاً مع تكرار موجات البرد الحالي .

وأكدوا أنه على من يشك في صحة فواتيره مراجعة شركة توزيع الكهرباء المعنية، للتأكد من صحة القراءة ومعرفة السبب الحقيقي وراء زيادتها.

من جهة اخرى تبحث لجنة الطاقة النيابية اليوم الأحد مع معنيين رسميين في القطاع شكاوى مواطنين وصلتها حول ملفين.
وقال رئيس اللجنة النيابية هيثم زيادين إن اللجنة ستبحث شكاوى مواطنين حول ارتفاع فواتير الكهرباء في آخر شهر بشكل ملحوظ، وكذلك شكاوى حول قيام شركات الكهرباء بفصل التيار الكهربائي عن مشتركين دون إخطار أو تنبيه

يأتي ذلك في الاجتماع الذي ستعقده اللجنة والمخصص لمناقشة مشروع قانون الكهرباء لسنة 2018م، بحضور مديري شركات الكهرباء ورئيس هيئة الطاقة والمعادن .

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا