الرئيسية أهم الأخبار الأربعاء .. محاكمة مطيع والمتورطين معه هل ستكون في بث مباشر !!!! كما تحدثت الحكومة .. !!!

الأربعاء .. محاكمة مطيع والمتورطين معه هل ستكون في بث مباشر !!!! كما تحدثت الحكومة .. !!!

871

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
ينتظر الأردنيون بشكل خاص والعالم يوم بعد غد الأربعاء ، افتتاح أولى جلسات محاكمة مطيع والمتورطين معه في قضية مصنع الدخان المزور ، أمام محكمة أمن الدولة ، هذه القضية والتي أشغلت الرأي العام في الأردن ، إضافة الى اعتبارها قضية عالمية كونها اعتدت على حقوق انتاج شركات تبغ عالمية .
وحسب ما هو متوقع في المحاكمات ، فسوف يتم يوم الأربعاء قراءة لائحة الاتهام وسؤال المتهمين حول تورطهم في القضية او عدمه ، ومن ثم سترفع القضية الى جلسة أخرى يحددها قاضي محكمة أمن الدولة .
وقبل أسابيع وبعد الكشف عن تفاصيل جديدة و أسماء متورطين آخرين في القضية ، أكدت وزير دولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات أن محاكمة المتهم مطيع ومن معه ، ستكون علنية ومصورة وذلك انطلاقا من مبدأ الشفافية والمكاشفة الذي تنتهجه الحكومة .

بعد تصريح غنيمات وانتظار الاردنيين لوقائع جلسات المحاكمة ، لم يتبين حتى اللحظة هل ستكون المحاكمة علنية وفي بث مباشر ، أم سيتم تسجيلها وتوزيعها لاحقا على بعض وسائل الاعلام ، وهل سيسمح لجميع المندوبين الصحفيين بحضور الجلسات ام سيكون الأمر انتقائيا للبعض فقط ؟ .

ومن المفترض أن يمثل في الجلسة الأولى للمحاكمة أبرز المتهمين الموقوفين على ذمة القضية وهم عوني مطيع ، والوزير الأسبق منير عويس ومدير عام الجمارك الاسبق وضاح الحمود ، إضافة الى 26 آخرين ممن وردت أسماؤهم في لائحة الاتهام .

من جهة آخرى ، قالت مصادر مطلعة أن صفحات الادعاء العام لملف المتهم عوني مطيع المحولة للمحكمة 3500 صفحة..
وقام محامو الدفاع بتصوير ملف القضية ، وبدأوا بدراسة القضية التي شغلت الراي العام الاردني .

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا