الرئيسية أهم الأخبار منخفض الثلاثاء سيساعد في مواجهة الجراد

منخفض الثلاثاء سيساعد في مواجهة الجراد

917

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -----السلط
استبعد مدير العمليات الجوية في طقس العرب، أسامة الطريفي، أن يكون تأثير الجراد المرجح وصوله إلى الأراضي الأردنية خلال الأيام المقبلة تأثيراً قوياً، ذلك لأن المملكة على موعد مع منخفض جوي قوي يصاحبه أمطار غزيرة ورياح قوية، الأمر الذي سيحد من فعالية تأثير الجراد.



وأوضح الطريفي أنه من المتوقع وصول الجراد إلى الأراضي الأردينة من السعودية بعد خمسة إلى ستة أيام، وسيتزامن ذلك مع وصول رياح غربية من البحر الأبيض المتوسط إلى المملكة وهو ما لن يساعد على تأثير الجراد في حال وصوله إلى الأردن.



وبين الطريفي، أن الأسبوع الحالي سيشهد تغيرات جوية، فاليوم الأحد ستكون الأجواء مستقرة وتصل درجة الحرارة العظمى إلى 15 درجة مئوية، فيما يشهد يوم غد الاثنين ارتفاعا ملموسا على درجات الحرارة التي ستصل إلى 21 درجة مئوية لتكون الأجواء ربيعية.



في المقابل سيلحق هذه الأجواء الربيعية انخفاض ملموس على درجات الحرارة وذلك يوم الثلاثاء حيث ستصل درجة الحرارة إلى 12 درجة مئوية، ويستمر المنخض الجوي حتى يوم السبت المقبل، فيما تبلغ ذروته يومي الأربعاء والخميس حيث ستصل درجات الحرارة إلى 7 درجات مئوية.



وبين الطريفي أن المنخض الجوي الذي ستكون المملكة على موعد معه هذا الأسبوع من المحتمل جدا أن يكون منخفض من الدرجة الثالثة أي ستصحابه أمطار غزيرة وزخات من البرد ورياح قوية، مستبعدا في الوقت ذاته أن تصاحبه عاصفة ثلجية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا