الرئيسية أهم الأخبار جبهة هوائیة باردة تؤثر علی المملکة الیوم

جبهة هوائیة باردة تؤثر علی المملکة الیوم

787

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
توالي درجات الحرارة نھار الیوم الأحد انخفاضھا لتصبح دون معدلاتھا العامة بحدود 5-7 درجات مئویة، ویكون الطقس بارداً وغائماً بوجھ عام في عموم المناطق، بحسب موقع ”طقس العرب".
ویتوقع ھطل زخات من المطر في أجزاء مختلفة من المملكة مصحوبة بالرعد وزخات من َ الب َرد، ویحتمل تساقط زخات متقطعة من الثلج فوق قمم المرتفعات بالجنوب.
وتكون الریاح جنوبیة غربیة إلى غربیة، معتدلة إلى نشطة السرعة، مثیرة لبعض الغبار في المناطق الصحراویة، وفي خلیج العقبة تكون جنوبیة غربیة معتدلة السرعة، وحالة البحر خفیف الموج.
وفي ساعات اللیل یكون الطقس بارداً بشكل لافت في عموم المناطق، وتضعف فرص الأمطار
مع بقائھا واردة مع ساعات المساء الأولى، ویحتمل تساقط زخات متقطعة من الثلج فوق قمم مرتفعات الجنوب.
وتعبر المملكة تدریجیاً خلال ساعات ما بعد منتصف اللیل جبھة ھوائیة باردة تعمل على تجدد ھطل الأمطار وانتظامھا في العدید من المناطق، وتكون غزیرة ومصحوبة بالرعد والبرق وزخات من البرد، وتكون الریاح جنوبیة غربیة معتدلة السرعة، مع ھبات نشطة أحیاناً فوق الجبال العالیة.
وحذر ”طقس العرب" من الاقتراب من مجاري الأودیة والسیول، ومن احتمال الانزلاق على الطرق في المرتفعات الجبلیة، وكذلك من تدني مدى الرؤیة الأفقیة في الطرق الصحراویة كنتیجة للغبار والأتربة، ومن احتمال تشكل السیول وارتفاع منسوب المیاه على الطرقات في العدید من المناطق.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في مناطق ومدن المملكة بین 11 -4 درجات مئویة، وفي العقبة ومنطقة البحر المیت 20 -14 درجة مئویة.
وتوقع ”طقس العرب" أن یطرأ انخفاض طفیف آخر على درجات الحرارة نھار غد الاثنین، لتصبح دون معدلاتھا العامة بحدود 8-10 درجات مئویة.
ویكون الطقس بارداً وغائماً جزئیاً إلى غائم في عموم المناطق، مع تشكل الضباب الكثیف فوق الجبال. ویتوقع صباحاً ھطل أمطار تكون غزیرة أحیاناً في بعض المناطق، وتستمر الفرصة خلال ساعات النھار لھطل الامطار، كما یتوقع تشكل الضباب والغیوم الملامسة لسطح الأرض فوق الجبال.
وتكون الریاح غربیة إلى جنوبیة غربیة، معتدلة الى نشطة السرعة مثیرة للغبار في المناطق الصحراویة، وفي خلیج العقبة تكون جنوبیة غربیة معتدلة السرعة، وحالة البحر خفیف الموج.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا