الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية شؤون برلمانية السير الذاتية للأعيان الجدد "هند الايوبي وضحى عبدالخالق"

السير الذاتية للأعيان الجدد "هند الايوبي وضحى عبدالخالق"

1480

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط
صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيين سعادة السيدة هند موسى زكي الأيوبي عضوا في مجلس الأعيان اعتبارا من تاريخ 16-6-2019.

كما صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيين سعادة السيدة ضحى محمد علي عبدالخالق عضوا في مجلس الأعيان اعتبارا من تاريخ 16-6-2019.

وتاليا السير الذاتية للسادة الاعيان الجدد كما رصدتها جفرا نيوز :
العين هند موسى زكي الأيوبي

الابنة البكر لوالدها رجل الأعمال والتجارة المرحوم موسى زكي الأيوبي، خريجة كلية الأعمال/ جامعة القاهرة، وتسلمت محلات والدها للأدوات الكهربائية في وادي السير فور تخرجها وأصبحت من الأردنيات الرياديات في قطاع التجارة وعمرها لم يتجاوز 21 سنة ، تزوجت من رجل الاقتصاد المرحوم الدكتور تيسير عبد الجابر ورافقته في درب الأعمال والاقتصاد.

ترأست المركز الإنمائي الأردني وهي عضو مجلس كلية العلوم في الجامعة الاردنية كما كانت عضو مجلس التعليم العالي وشغلت مؤخرا منصب عضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي .

وتبؤات منصب رئيسة الاتحاد الوطني لصاحبات الأعمال في العام 1976 وترأست نادي عمان واسست أول حاضنة أعمال للمشاريع الصغيرة عام 1990 والان تدير مشروعها الخاص المركز الإنمائي الأردنيز

كما انها عضو في مجلس التعليم العالي وعضو في غرف التجارة والصناعة وجمعية رجال الأعمال بالإضافة إلى العديد من النشاطات التطوعية مع منظمات المجتمع المدني وناشطة في مجالات المرأة.

العين ضحى عبدالخالق

مؤسس وشريك تنفيذي في شركة أسكدنيا للبرمجيات المساهمة الخاصة منذ عام 2000 ،وعملت مستشار قانوني إقليمي ومدير للموارد البشرية لدى شركة إريكسون, في بكين وشنغهاى واستكهولم وبيروت منذ عام 1994-1999.

عضو في المجلس الإقتصادي الإجتماعي الأردني ، وإنتخبت نائب رئيس وعضو مجلس إدارة جمعية تكنولوجيا المعلومات في الأردن ( إنتاج ) 2003-2009 وعضو مجلس إدارة غرفة التجارة الأمريكية في الأردن منذ عام2011 , وعضو ملتقى النساء ،حاصلة على ماجيستير في القانون الدولي من جامعة لندن (L.S.E), وعلى ماجستير ثاني في القانون المقارن من جامعة إستكهولم / السويد.

وأنهت دبلوم في القانون التجاري في جامعه بكين في الصين الشعبية ودراسة تنفيذية من هارفارد كنيدي ،وحصلت على بكالوريوس في القانون العام من الجامعة الأردنية وعلى إجازة المحاماة من نقابة المحامين الأردنيين منذ 1988.

فاعلة في عدد من مجالس الجامعات الأردنية والمؤسسات المعنية في قطاع تكنولوجيا المعلومات وناقشت العديد من الأوراق في عدد من اللجان الوزارية والدولية في العمل والتعليم.

كاتبة ومشاركة في عدد من المواقع الإلكترونية والمنتديات الوطنية في تكنولوجيا المعلومات وأثرها على الأردن الإقتصادي, و الريادية, والمرأة في التكنولوجيا .

كما تم اختيار سيدة الاعمال الاردنية ضحى عبد الخالق ضمن قائمة النساء الاكثر نفوذا وتاثيرا في الوطن العربي لعام 2018 والتي تضمنت ثماني اردنيات من بين 100 سيدة اعلن عنها وفق مجلة فوربس الشرق الاوسط تقديرا لمساهماتهن بشكل كبير في الاقتصاد الاقليمي.

اضافة لمسيرة حافلة بالعطاء في قطاع البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات وكذلك دعم المرأة والمجتمع من خلال مبادرات مجتمعية متعددة منها صالون وطن للموسيقى وموقع لانني اهتم المعني بشؤون المرأة الاردنية وتسليط الضوء على انجازاتها .

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

العرموطي:مخطط مرعب تجري حياكته على الساحة الفلسطينية

#البلقاء #اليوم #السلط حذر #النائب #صالح...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا