الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية بالتفاصيل .. الكشف عن جنسية ومكان اقامة الرجل الذي يعذب طفلته الرضيعة

بالتفاصيل .. الكشف عن جنسية ومكان اقامة الرجل الذي يعذب طفلته الرضيعة

1319

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

أظهر مقطع فيديو متداول على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر” أب يعذب طفلته الرضيعة بالضرب العنيف .
ورصد مقطع الفيديو الذي وثقه أحد الأشخاص كان برفقة الأب، وهو يقوم بضرب ابنته صفعاً على وجهها بطريقة بشعة، يطالبها بالوقوف على قدميها، ثم قام برفعها من يدها وتركها تقع على الأرض، بينما اكتفت الطفلة الرضيعة أن تتوسل له بتركها بالبكاء الشديد.
وبحسب مصادر فإن الشخص الذي يقوم بتعذيب الرضيعة هو والدها ويحمل الجنسية الفلسطينية ويعمل أخصائي خدمات لوجستية في شركة بالرياض.
من جانبه قال "خالد أبا الخيل” المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أنه يجرى التحقق من معلومات وصلت إلى مركز بلاغات العنف للشخص الذي ظهر في مقطع فيديو يعنف طفل رضيع؛ حيث يعمل الزملاء والزميلات في وحدة الحماية الاجتماعية بالتنسيق مع الجهات المختصة للوصول للمعنف.. وسيتم تطبيق نظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية بحقه.
وفي نفس السياق كشف مصدر مسؤول في النيابة العامة عن قيام وحدة الرصد في النيابة العامة برصد مقطع مصور لأحد الأشخاص يظهر محتواه قيام ذلك الشخص بضرب طفلة رضيعة وتعنيفها جسديا لإجبارها على الوقوف، وعلى الفور أصدرت النيابة العامة أمرها للجهة المختصة بمباشرة إجراءات البحث والتحري للتعرف على هوية مقترف هذا الجرم من خلال تحليل المعرفات الإلكترونية للمحتوى المعلوماتي للجريمة والأجهزة المستخدمة في ذلك، وصولاً للتعرف على هويته وتحديد موقعه والقبض عليه من قبل الجهة المختصة، وإحالته إلى النيابة العامة للبدء في إجراءات التحقيق معه وتطبيق الأنظمة بحقه بكل حزم، لانطوائها على ما يهدد صحة وسلامة الطفل وتعريضه للخطر وإساءة المعاملة بحقه وتصوير ذلك عبر الأجهزة الذكية ونشره من خلال الشبكة العنكبوتية في ضوء نظامي حماية الطفل والحماية من الإيذاء ونظام مكافحة جرائم المعلوماتية.
وتؤكد النيابة العامة بأنها تتابع كل ما من شأنه مخالفة أنظمة الحماية الاجتماعية من خلال اللجان المختصه لضمان حماية الأفراد والأطفال على وجه الخصوص.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة

#البلقاء #اليوم #السلط نفذت القوات المسلحة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا