الأربعاء ,1 مايو, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار النواصرة يرد على غنيمات .. لم نطالب بالتنازل عن المسار المهني ولا تعليق للإضراب

النواصرة يرد على غنيمات .. لم نطالب بالتنازل عن المسار المهني ولا تعليق للإضراب

1534

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

قال نائب نقيب المعلمين الأردنيين الدكتور ناصر النواصرة ، أنهم في نقابة المعلمين لم يطالبوا بتنازل الحكومة عن المسار المهني ، بل على العكس فإن نقابة المعلمين مع المسار المهني الذي يتم التوافق عليه بين نقابة المعلمين ووزارة التربية ، وأنهم في النقابة مع المسار المهني الذي تكون مرجعيته النقابة والذي يؤدي الى تحسن أداء المعلم وتطوير العملية التعليمية .
وزاد النواصرة في اتصال هاتفي مع سواليف ، ان المسألة منذ البداية لم تكن مسألة المسار المهني ، وإنما مطلب واحد وهو علاوة ال50% والذي لم تعترف به الحكومة حتى الآن .
وأضاف النواصرة أننا في نقابة المعلمين مع إصدار نظام لمزاولة المهنة ، لتطوير أداء المعلم ورفع مهنيته ، ولكن المادة 5 من قانون نقابة المعلمين تنص عدم التدخل بسياسات التعليم والمناهج والبرامج والمعايير المهنية وشروط مزاولة مهنة التعليم والمسار المهني والوظيفي للمعلمين.

وحول ما طالبت به الحكومة على لسان غنيمات بتعليق الإضراب ، رد الدكتور النواصرة ، أنه من غير المعقول بعد اسبوعين من الإضراب والتضحيات التي قدمها المعلمون ، ومحاولات شيطنة النقابة من قبل الحكومة وأجهزتها ووسائل اعلامها ، أن يتم تعليق الإضراب بهذه السهولة ، ودون الاستجابة لمطالب المعلمين .
وأضاف أن هذا قسم أقسمه المعلمون في جميع الميادين في الأردن ، بعدم العودة الى الغرف الصفية حتى تحقيق مطالبهم وبالتالي لا يمكن الاستجابة للحكومة دون تحقيقها .
وقال النواصرة أن الرسائل التي وصلت الحكومة اليوم كانت واضحة جدا من قبل المعلمين في المفرق والحسا ، بالإصرار على الإضراب والاستمرار فيه ، ومن أولياء الأمور الذين تضامنوا مع المعلمين ونقابتهم ومطالبهم ، حيث بلغت نسبة الإضراب لليوم الحادي عشر 100% ، وأصر النواصرة على النسبة على الرغم من محاولات الحكومة خلال اليومين الماضيين على حث اولياء الامور لإرسال أبنائهم للمدارس وكسر الإضراب .

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا