الرئيسية أهم الأخبار حكومة جديدة بداية الشهر القادم وحل مجلس النواب ..

حكومة جديدة بداية الشهر القادم وحل مجلس النواب ..

1619

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط
– توقعت مصادر سياسية وبرلمانية برحيل حكومة د.عمر الرزاز بعد عودة جلالة الملك من إجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك .
وكشفت المصادر أن حكومة الرزاز ستقوم بالتنسيب لجلالة الملك بحل مجلس النواب قبل تقديم إستقالتها حسب نص الدستور.
هذا وتوقعت مصادر أخرى أيضا حل مجلس نقابة المعلمين لإنهاء الأزمة في إضراب المعلمين وهذا ما يسعى اليه الرزاز قبل رحيل حكومته.
حكومة الرزاز لم تنجز شيئا على أرض الواقع منذ تشكيلها والتعديلات التي أجراها على حكومته لم تلقى ترحابا شعبيا على العكس تماما فقد إتخذت الحكومة إجراءات إقتصادية صارمة وخصوصا فيما يتعلق برفع الأسعار وضريبة الدخل والمبيعات ما أدى الى هروب كبير من المستثمرين في الأردن ونظراً لغياب تحقيق وتطبيق رؤى جلالة الملك الذي يسعى لجلب الاستثمار في الاردن إلا أن عددا كبيراً من المستثمرين والمُصنعين المحليين والتجار أيضا غادروا بمصانعهم وإستثماراتهم الى دول مجاورة.
هذا وقد صرح عدد كبير من المواطنين والمستثمرين والاقتصاديين بأن حكومة الرزاز لم تتحمل مسؤولياتها التي أوكلت إليها في عدة محاور مهمة على الصعيد المحلي وغياب أغلبية فريق الرزاز عن الميدان والرقابة التي أصبح يقوم بها الملك شخصيا وهذا دليل على ضعف الحكومة وأدائها.
حكومة الرزاز لم تحقق حسب رأي المطلعين أي إصلاحات خاصة التي تتعلق بتحقيق العدالة في توزيع الرواتب والمخصصات على المستوى الحكومي ولم تضف أي جديد على الهيئات المستقلة في إعادة النظر بمصاريفها والرواتب والعقود التي يتقاضاها الأعضاء وأبناء المحسوبيات في تلك المؤسسات.
وإتهمت المصادر الرزاز في بناء وتعزيز أسلوب محسوبيات الحكومة من خلال توزير وتعيين الأصدقاء والمقربين الذين لم يخرجوا ايضا في التعديل رغم الانتقادات اللاذعة التي تعرضوا لها بالشارع الاردني.
وذكرت المصادر إن فريق الرزاز ضرب بعرض الحائط إضراب المعلمين حيث يقوم الكثير من الفريق الوزاري المقرب من الرزاز بقبول الدعوات والسهرات في المحافظات في ظل ظروف صعبة وفي ظل غياب جلالة الملك في إجتماع الهيئة العامة للأمم المتحدة الذي يحمل دوما هموم ومشاكل الوطن بشكل خاص والمنطقة والاقليم بشكل عام , حيث يسعى جلالة الملك جاهداً لتحقيق السلام العادل والمشرف وجذب الإستثمار الى الاردن.
المصادر ذاتها ذكرت أنه بات من المؤكد ان يُشكّل الحكومة الجديدة أحد وزراء الرزاز الذي شارك في حكومات سابقة وأن المرحلة القادمة ستكون ضمن تشكيل حكومة قادرة على مواجهة التحديات الداخلية والخارجية والفريق الذي سيتضمن الفريق الوزاري الجديد من أصحاب الخبرة والكفاءة وأصحاب تأثير سياسي وإجتماعي في مناطقهم بعيدا عن توزير المحسوبيات والاصدقاء.
واختتمت المصادر حديثها بأن الحكومة الجديدة ستجري الإنتخابات النيابية القادمة حسب نص الدستور الأردني .

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا