الجمعة ,10 مايو, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار هذا ما تتضمنه الحزمة الاقتصادية الثالثة

هذا ما تتضمنه الحزمة الاقتصادية الثالثة

740

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، إن الحكومة ستطلق مطلع الأسبوع المقبل الحزمة الإصلاحية الاقتصادية الثالثة لتحفيز الاقتصاد، والتي تتعلق بتحسين مستوى معيشة المواطنين، وستتضمن تعديل نظام الخدمة المدنية.

وأضاف العضايلة خلال حديثه لـ”برنامج الوكيل” على “راديو هلا”، أن الحكومة سترسل اليوم مشروعي قانوني الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية لعام 2020 إلى مجلس الأمة.

كما أكد العضايلة إيمان الحكومة بحق إطلاع المواطنين على مشروع قانون الموازنة، مشيرا إلى أنه من واجب الحكومة شرح تفاصيلها للجميع.

وأضاف: “كل رقم في الموازنة يعني ويمس المواطنين”.

وجدد العضايلة التأكيد على أن موازنة العام المقبل لا تتضمن فرض أي ضرائب جديدة، بل سيكون هناك تخفيض للضرائب على بعض السلع الأساسية.

وتابع العضايلة: “في الفترة الماضية شهدنا بعض النتائج الملموسة للخطوات التي اتخذتها الحكومة سواء في قطاع العقارات أو الإسكان والقطاعات التجارية وسوق المركبات”.


وأكد العضايلة أن العجر لن يتقلص إلا إذا ارتفعت الإيرادات عن المصروفات.

وأشار العضايلة: “إذا استطعنا النهوض باقتصادنا وتحقيق التشاركية الحقيقية بين القطاعين العام والخاص وزيادة المشاريع التي تركز على تشغيل القوى العاملة سيتعافى الاقتصاد ويتقلص العجز بالمستقبل”.

وأشار العضايلة أن موازنة العام المقبل تتضمن زيادة رواتب العاملين في القطاع المدني والعسكري.

وبين العضايلة أن عملية الهيكلة لن تقتصر على مؤسسات معينة، بل جميع المؤسسات تخضع لها.

وكشف العضايلة عن توجه لبدء تدريس مادة “التربية الإعلامية” في المدارس العام المقبل من الصف السابع حتى التاسع، كما سيتم طرح المادة كمنهاج اختياري في الجامعات الأردنية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا