الرئيسية أهم الأخبار طقس العرب ينشر تفاصيل الحالة الجوية هذه الليلة ويحذر

طقس العرب ينشر تفاصيل الحالة الجوية هذه الليلة ويحذر

1253

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
يتمركز المنخفض الجوي صباح السبت فوق جنوب غرب تركيا في طريقه نحو جزيرة قبرص ، حيث يصل الجزيرة ظهر و عصر السبت ، ويترافق هذا المنخفض الجوي بجبهة هوائية باردة يتوقع أن تصل المملكة لاحقا .

جبهة باردة تعبر أجواء المملكة ليلة السبت/الأحد
مع ساعات مساء السبت يتمركز المنخفض الجوي شمال غرب سوريا ، وتبدأ جبهة هوائية باردة تعبر أجواء المملكة و تشتد الهطولات المطرية في شمال ووسط المملكة ثم لاحقا جنوب و شرق البلاد ، وتترافق الجبهة الهوائية الباردة زخات قد تكون غزيرة من المطر وايضا احتمال لحدوث الرعد.

ويزداد تاثر المملكة بالمنخفض الجوي حيث تتشكل حزمة من السحب الماطرة المرافقة لجبهة هوائية باردة ستعبر المملكة بشكل تدريجي خلال ساعات الليل وتعمل الجبهة الهوائية على انتظام الهطول المطري بدئاً من شمال المملكة تمتد لاحقاً نحو الوسط مع احتمال ان تمتد لجنوب المملكة وتكون الامطار غزيرة اثناء عبور الجبهة الهوائية خاصة شمال المملكة مع ازدياد حدتها بعد منتصف الليل وفجر الاحد بالتزامن مع رياح نشطة تترافق بهبات قوية تسبق عبور الجبهة.

ويستمر تأثر المملكة بالمنخفض الجوي صباح الاحد حيث تستمر الامطار بالهطول في اجزاء من شمال ووسط المملكة بحدة متفاوته حسب المنطقة وتهب رياح غربية الى جنوبية غربية نشطة تترافق بهبات قوية تتجاوز حاجز ال60-70 كم/ساعة مع تراجع فرص الامطار تدريجياً وبقائها متاحة وسط اجواء باردة ان شاء الله.

توصيات هامة.

– الابتعاد عن مجاري الاودية والسيول.

– تثبيت المقتنيات القابلة للطيران خاصة فوق الجبال والمناطق المكشوفة.

طقس ماطر وبارد الاحد
يوم الأحد ، يسود طقس بارد في عموم المناطق ، مع زخات من الأمطار شمال ووسط وأجزاء من جنوب وشرق المملكة، مع فرصة لتشكل الضباب فوق القمم الجبلية العالية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الارض ، تشمل فرص الضباب الأحياء العالية من العاصمة عمان.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا