الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار ذنيبات :- الأجهزة الأمنية تكلف يوميا نحو 15 مليون دينار

ذنيبات :- الأجهزة الأمنية تكلف يوميا نحو 15 مليون دينار

1258

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط


قال نائب رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم السابق الدكتور محمد الذنيبات إن الاجهزة الأمنية تكلف يوميا نحو 15 مليون، وما يقارب 90مليون خسارة خزينة الدولة شهريا من توقف قطاع المحروقات واضاف في مقابلة تلفزيونية الإثنين ان "لو" كل شركة دفعت 30 % من أرباحها ستوفر الحكومة 350 مليون دينار.



واكد الذنيبات ان الحكومة بامكانها اقتطاع جزء من ارباح الشركات الكبرى وقال إن خسائر الحكومة من الإيرادات المحلية نتيجة الإغلاق، تتراوح بين 8-10 ملايين يوميا مشيرا انه لا بد من تحويل التحديات التي يواجها الأردن الى فرص

قال نائب رئيس الوزراء الاسبق ورئيس مجلس ادارة شركة مناجم الفوسفات الاردنية الدكتور محمد الذنيبات إن مبلغ التسعين مليون دينار والتي تم جمعها لصندوق همة وطن يستطيع ثلث ارباع اثرياء داخل الاردن دفعها.

وقال الذنيبات "لو ان كل شركة أو بنك تطوع من تلقاء نفسه ودفع 30 % من ارباحه لتم توفير 350 مليون دينار".

وأضاف "نحن بشركة الفوسفات بدأنا بهذا الموضوع ودفعنا 30 % من ارباحنا البالغة 20 مليوناً حيث دفعنا منها 6 ملايين، منها "5 ملايين " ذهبت لصندوق همة وطن ومليون لجهات اخرى دفعنا لها".

وقال "كنت اتمنى ان تنهج الشركات هذا النهج لانه هناك ارباح وافرة.. تخيل لو اخذنا 30% من مليار و150 مليوناً بيجي حوالي 350 مليون دينار بدل ما اقعد شهر فلان دفع وفلان ما دفع على 90 مليوناً" في اشارة الى التبرعات التي تلقاها صندوق همة وطن حتى الآن.

واستدرك الذنيبات في حديثه للزميل عامر الرجوب على قناة المملكة "عدم المؤاخذة 90 مليوناً بقدر يدفعوهم ثلث ارباع اثرياء داخل الاردن".

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا