الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار هام إلى طلبة التوجيهي .. كيفية احتساب علامات الإمتحان

هام إلى طلبة التوجيهي .. كيفية احتساب علامات الإمتحان

936

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
أقر مجلس الامتحان العام الأوزان النسبية لمباخث الامتحان العام للثانوية العامة للفروع الأكاديمية والمهنية للطلبة النظاميين والدراسة الخاصة حسب ما أعلنه وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي.

وخصصت الأوزان النسبية 65% للفصل الأول و 20% للمادة من بداية الفصل الثاني إلى توقف الدراسة وبنيت الأوزان على ما قطعته مدارس الحكومة ونسبة 15٪ التعليم عن بعد في إطاره العام فيما اعتبار الوحدة الأخيرة مطالعة ذاتية لكل مبحث.

وأضاف النعيمي في اجتماع عقد بالوزارة اليوم الاثنين إن مجلس الامتحان العام وافق على اعتبار الوحدة الأخيرة من كل مبحث للطلبة النظاميين أو ما يعادلها كدروس مادة للمطالعة الذاتية.

ولفت إلى أن الجدول الذي ستنشره الوزارة مساء سيوضح مواد المطالعة الذاتية.

وأكد الوزير أن هناك دروسا كان معلن عنها مسبقا أنها للمطالعة الذاتية وهي غير مشمولة بمادة الامتحان، وتم التعميم عنها مسبقا.

وقال النعيمي إنه للمرة الأولى يتم الاعلان عن أوزان المادة التعليمية في الامتحان.

واضاف أن التقييم عنصر أساسي من عملية التعلم، مشيرا الى أن التقييم ليس تقييما للتعلم بل تقييم من أجل التعلم، مؤكدا سعي الأردن ليصبح التقييم سعيا للتعليم.

وأضاف أن المجلس قرر خلال اجتماعه عن بعد الاثنين، تحديد الأوزان النسبية لمباحث الامتحان العام للفروع الاكاديمية والمهنية للطلبة النظاميين، كما تم مناقشة موضوع طلبة الدراسة الخاصة، وسيتم اعلان النسب للطلبة النظاميين في الامتحان مساء الاثنين، وتم تخصيص 65% منها لمادة الفصل الأول.

وقال النعيمي إن التعليم عن بعد تجربة جديدة،مشيرا الى أن مليار ونصف المليار طالب تأثروا بجائحة كورونا حول العالم، ما دفع الدول للتحول للتعليم عن بعد بالعديد من الأشكال.

وأضاف أن هناك العديد من التحديات واجهت العملية التعليمية في الأردن كما واجهتها العديد من دول العالم.

اما فيما يتعلق بطلبة الدراسة الخاصة غير النظاميين، غير مستكملي متطلبات النجاح أو المتقدمين لرفع معدلاتهم فقرر المجلس كون بعضهم كان يدرس على نظام الفصلين، أن تكون الأوزان النسبية لهم كما هي دون تغيير.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا