الجمعة ,10 مايو, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار موجة حارة تؤثر على المملكة اعتبارا من اليوم

موجة حارة تؤثر على المملكة اعتبارا من اليوم

821

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
: تتأثر المملكة تدريجيًا، الجمعة، بكتلة هوائية حارة مُندفعة من صحراء شبه الجزيرة العربية، إذ يطرأ، نهارًا، ارتفاعا على درجات الحرارة، وتتجاوز مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بقليل، حسب موقع طقس العرب.

وأفاد الموقع أن الطقس يبقى صيفيًا اعتياديًا فوق المُرتفعات الجبلية، في حين يتحول ليُصبح حارا نسبيا بوجه عام بالمناطق الداخلية والسهول، بينما يكون حارا في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وفيما تكون الرياح خفيفة مُتغيرة الاتجاه تتحول إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة بعد الظهر، تكون بخليج العقبة شمالية معتدلة السرعة، تنشط على فترات.

أما ليلًا، فيطرأ ارتفاع ملموس وواضح على درجات الحرارة، بحيث يتحول الطقس ليُصبح أكثر حرارة من الليالي السابقة، فيما تكون الرياح شمالية شرقية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

وحذر الموقع من التعرض المُباشر لأشعة الشمس ولفترات طويلة خاصة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة ومناطق البادية، داعيًا إلى الإكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطبات.

وتوقع "طقس العرب” أن يزداد تأثير الكتلة الهوائية الحارة، غدًا، بحيث تكون حارة قوية وطويلة، ويطرأ، نهارًا، ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، وتصبح بذلك أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي ما بين 5 و7 درجات مئوية.

ويتحول الطقس ليُصبح حاراً وجافا بوجهٍ عام في أغلب المناطق، بينما يكون شديد الحرارة بمناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، بالإضافة إلى مناطق البادية. أما ليلًا، فيطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، ويتحول الطقس ليُصبح حارا نسبياً بوجهٍ عام في أغلب المناطق.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا