الخميس ,16 مايو, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار الخميس .. استمرار تأثر المملكة بمنخفض البحر الأحمر

الخميس .. استمرار تأثر المملكة بمنخفض البحر الأحمر

871

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط

يستمر تأثر المملكة بمنخفض البحر الأحمر يوم الخميس بحيث يطرأ مزيد من الارتفاع على درجات الحرارة وأجواء أكثر حرارة من المعتاد عليه،تهب رياح جنوبية شرقية/شرقية قادمة من الصحراء محملة بنسب من الغبار مما يؤدي إلى زيادة تركيز الغبار بالأجواء بنسب متفاوته كما تعمل الشرقية على زيادة الاحساس بالحرارة ويتغير اتجاه الرياح لغربية بشكل مؤقت،تظهر بعض السحب المتوسطة والعالية في جنوب المملكة مع احتمالية ضعيفة لامطار محلية محدودة النطاق.

ترتفع درجات الحرارة خلال ساعات الليل الأولى ويكون الطقس أكثر حرارة ودفئ من المعتاد كما يميل الطقس للإعتدال مع ساعات الليل المتأخرة والفجر وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية مما يعني زيادة الشعور بالحرارة واستمرار وجود نسب من الغبار بالأجواء بإذن الله.
نهاراً
يستمر تصاعد درجات الحرارة لتُصبح أعلى من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 3-5 درجات مئوية.

و يتحول الطقس ليُصبح حاراً نسبياً في أغلب المناطق، و حاراً في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة، كما و يكون مغبراً في بعض الفترات.

وتظهر تدريجياً كميات من السحب المُتوسطة و العالية مع ساعات العصر في مع إحتمالية لهطول زخات محلية من الأمطار في مناطق محدودة و خاصة في جنوب المملكة.

الرياح تكون شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تتحول إلى شمالية غربية ما بين مُعتدلة إلى نشطة السرعة بعد الظهر.



في خليج العقبة:
– الرياح: جنوبية مُعتدلة السرعة، تتحول إلى شمالية مُعتدلة السرعة بعد الظهر.
– حالة البحر وارتفاع الأمواج: هادئ (5-15 سم).
– درجة حرارة سطح مياه البحر: 28 درجة مئوية.
ليلاً
يكون الطقس دافئاً في بداية الليل يتحول إلى مُعتدل

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا