الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة الأربعاء .. اشتداد إضافي على الكتلة الهوائية الحارّة

الأربعاء .. اشتداد إضافي على الكتلة الهوائية الحارّة

608

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

تميز شهر حزيران الحالي الذي شارف على الانتهاء بالأجواء #الصيفية الاعتيادية بل وانخفضت #درجات #الحرارة في كثير من الايام رافقها نشاط الرياح الغربية وبعض #الغيوم المنخفضة الرطبة والتي أضفت البرودة على الأجواء خلال ساعات الليل، هذه الأجواء ودعتها المملكة منذ أيام، اذ بدأت الكُتل الهوائية الباردة بالاندفاع من مناطق شرق المحيط الأطلسي وصولا الى شمال ووسط القارة الاوروبية، الأمر الذي يدفع بالكتل #الهوائية #الحارة نحو العروض الدُنيا بما فيها منطقة بلاد الشام وشمال افريقيا استجابةً لها.

اشتداد إضافي على الأجواء الحارة

وبحسب الخرائط الجوية سيبقى المرتفع الجوي شبه المداري مُتمركزا بالقرب من الأجزاء الغربية من الجزيرة العربية، الأمر الذي يعني استمرار #الأجواء #الحارة خلال الايام القادمة بلّ واشتدادها يوم الأربعاء على المملكة، حيث ستُراوح درجات الحرارة حاجز 33-35 مئوية في العاصمة عمّان، في حين تكون الأجواء شديدة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة ومناطق البادية، ودرجات حرارة أربعينية في تلك المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر قد تعمل على ارتفاع نسب #الغبار في الأجواء لاسيما المناطق الداخلية للبادية الشرقية.


نهاراً

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها.
ويكون #الطقس حاراً نسبياً في عموم المناطق، شديد الحرارة في المناطق المنخفضة.
تكون الرياح شمالية الى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر قد تعمل على اثارة بعض من الغبار الخفيف في المناطق الصحراوية.
في خليج العقبة: – الرياح: شمالية معتدلة السرعة. – حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-20 سم). – درجة حرارة سطح مياه البحر: 24 درجة مئويةليلاً


يسود طقس معتدل إلى دافئ في عموم المناطق.
وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة بالمجمل

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الأردنيون على موعد مع أطول عطلة في تاريخ المملكة

#البلقاء #اليوم #السلط بات الأردنيون على موعد...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا