الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة أردنيان ضمن قائمة أقوى 50 رئيساً تنفيذياً إقليمياً لأكبر الشركات العالمية 2021

أردنيان ضمن قائمة أقوى 50 رئيساً تنفيذياً إقليمياً لأكبر الشركات العالمية 2021

698

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط

أحتل الأردنيان لؤي الشرفاء وعلاء عادل المركزين 24 و48 على التوالي ضمن قائمة أقوى 50 رئيسًا تنفيذيًا إقليميًا لأكبر الشركات العالمية 2021 بحسب الاصدار السنوي لمجلة «فوربس الشرق الأوسط».

الشرفاء وهو المدير الإداري للعمليات في أفريقيا والشرق الأوسط لشركة جنرال موتورز المختصة بقطاع السيارات والتي تتخذ من الولايات المتحدة الاميركية مقرا رئيسيا لها ودولة الإمارات مقرا اقليميا لها.

وانضم الشرفاء إلى جنرال موتورز عام 1998، وتولى منصبه الحالي في يونيو/ حزيران العام الماضي.

يقود الشرفاء اليوم فريقًا من 1100 شخص؛ فيما ارتفعت مبيعات شركة صناعة السيارات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بنسبة %17 في النصف الأول من عام 2021، عبر جميع علاماتها التجارية، محققة زيادة في المبيعات بنسبة %110 في الكويت و%69 في الإمارات.

وفي عام 2020، دخلت جنرال موتورز في شراكة مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي، للعمل على إطلاق سيارات الأجرة ذاتية القيادة، وخدمات طلب السيارات منذ عام 2023.

اما علاء عادل فحصد المركز ٤٨ ضمن تصنيف القائمة وهو يشغل نائب الرئيس والمدير العام لشركة (CMEA)

المختصة بقطاع التكنولوجيا والتي تتخذ من الولايات التحدة الاميركية مقرا رئيسيا لها ودولة الإمارات مقرا اقليميا لها.

انضم عادل إلى لشركة (CMEA) الذي يحمل الجنسية الأميركية- الأردنية عام 2009 وهو يقود اليوم فريقًا يزيد عن 350 شخصًا. وقد قاد عملية إضافة أول عميل من خارج أميركا لجمعية نظم معلومات وإدارة الرعاية الصحية في (Cerner) عام 2020.

ووفقًا لعادل، قدمت وحدة أعمال الشركة في الشرق الأوسط دعمًا ميدانيًا لـ%80 من المستشفيات الميدانية في الإمارات لاحتواء أزمة الجائحة. كذلك عقدت الشركة شراكة مع المستشفى الأميركي دبي في عام 2020، لتصبح المزود الخاص لنظام المعلومات الصحية.

وتم إعداد هذه القائمة، بعد حصرالشركات العالمية الواردة في تصنيف فوربس لأكبر 2000 شركة عامة حول العالم (Global 2000) التي لها عمليات تجارية مباشرة ومهمة في الشرق الأوسط. ثم سلطنا الضوء على كبار القادة في مقار تلك الشركات في الشرق الأوسط..

وصُنّف الرؤساء التنفيذيون وفقًا لعدة معايير منها الأثر كالدور ونطاق التأثير، والصورة العامة ومبادرات الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات؛ والنطاق: المنصب والمنطقة الجغرافية التي يشرفون عليها.

وفوربس الشرق الأوسط هي النسخة العربية من المجلة الأميركية الشهيرة (FORBES) وتعتبر المجلة مستقلة في تحريرها عن مجلة فوربس الأميركية، وتقوم بنشر مقالات يكتبها فريق مختص بفوربس الشرق الأوسط بالإضافة لعدد من القصص المترجمة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

البدء بإعداد وثائق طلب العروض لمشروع تطوير جسر الملك حسـين

#البلقاء #اليوم #السلط كشف تقرير حكومي أن...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا